الخميس 25/4/2024  
 قـم المقدسة تحتضن ملتقى الادیان الابراهیمیة والتعایش السلمي

قـم المقدسة تحتضن ملتقى الادیان الابراهیمیة والتعایش السلمي
أضف تقييـم
انطلقت اعمال ملتقى الادیان الابراهیمیة والتعایش السلمي عصر امس في جامعة الشیخ المفید بمحافظة قم المقدسة (جنوب طهران)، وبمشاركة جمع غفیر من اساتذة الجامعات والطلبة وشخصیات علمیة ودینیة ومحلیة واجنبیة.


وفي كلمة له بالمناسبة، قال رئیس جامعة الشیخ المفید مسعود موسوي ان التعایش السلمي یعني القبول بالراي الاخر؛ مبینا ان هذا المبدأ یجب ان یشمل كافة الظروف داخل المجتمعات الانسانیة ویركن الیه اصحاب القوة ایضا.

من جانبه، قال كبیر حاخامات المجتمع الكلیمي في طهران یونس حمامي لالة زار في كلمة له ایضا خلال مراسم افتتاح الملتقي، قال ان "كتاب التوراة یدعو الى ارساء السلام والاستقرار والتعایش السلمي".

واضاف ان تحقیق هذه الاهداف المنشودة تعدّ من اهم المبادئ عند اتباع الدیانات السماویة؛ داعیا الى اتخاذها محورا للمحادثات بین هذه الدیانات.

علما ان ملتقى الادیان الابراهیمیة والتعایش السملي یبحث في محاوره عن اهم القضایا ذات الاهتمام المشترك بین اتباع الدیانات السماویة بما فیها الاسس الفكریة للتعایش السلمي بین الادیان الابراهیمیة، ودراسة تاریخیة للنماذج الناجحة في مجال التعایش السلمي، واسس الخلافات بین اتباع هذه الدیانات واستعراض الاسباب الاجتماعیة والسیاسیة والثقافیة والاقتصادیة التي تخلّ بالجهود الهادفة الى ترسیخ التعایش السلمي بین هذه الادیان.

عدد المشـاهدات 1759   تاريخ الإضافـة 11/12/2017 - 10:40   آخـر تحديـث 22/04/2024 - 04:08   رقم المحتـوى 6881
 إقرأ أيضاً