الجمعة 19/4/2024  
 في سابقة الاولى من نوعها.. الثورة الحسينية باللغة اليابانية

في سابقة الاولى من نوعها.. الثورة الحسينية باللغة اليابانية
أضف تقييـم
أصدر مركز كربلاء للدراسات والبحوث، التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة كتاباً مترجماً الى اللغة اليابانية يتحدث عن الثورة الحسينية وظروفها الاجتماعية وآثارها الانسانية.

وقال مسؤول مركز كربلاء للدراسات والبحوث عبد الأمير القريشي أمس السبت، ان "من ضمن سلسلة إصدارات اللغات، صدر هذا الكتاب المؤلف من قبل سماحة اية الله الشيخ محمد مهدي شمس الدين رحمه الله، وترجم من اللغة العربية الى اللغة اليابانية من قبل الدكتور اوتو سومو اوكادو مدير مركز دراسات الشرق الأوسط في طوكيو".

واضاف، "هذا الكتاب هو الأول من إصدارات المركز في اللغة اليابانية، والكتاب الان في متناول قرائنا الأعزاء في مكتبة مركز كربلاء للدراسات والبحوث".

ويعد مركز كربلاء للدراسات والبحوث أحد المراكز العائدة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، ومن المراكز الفاعلة بإصدار الدراسات والبحوث الإنسانية والعلمية التي تخص مدينة كربلاء المقدسة.

واشار الى، ان "الكتاب تضمن ثورة الإمام الحسين عليه السلام، والظروف التي اكتنفتها وخروجه عليه السلام، على يزيد وسلطتهِ الاستبدادية حيث عاث في الأرض فسادا، واثارها الإنسانية والاجتماعية والنفسية".
عدد المشـاهدات 2593   تاريخ الإضافـة 04/12/2017 - 11:24   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 02:06   رقم المحتـوى 6831
 إقرأ أيضاً