الأحد 22/7/2018  
 أنطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي بدورتهِ الـ 44

أنطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي بدورتهِ الـ 44
أضف تقييـم
أحتضنت العاصمة بغداد اليوم السبت فعاليات الدورة الـ 44 لمعرض بغداد الدولي بمشاركة 18 دولة و400 شركة محلية ودولية، برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي تحت شعار (حررنا ارضنا وبتعاونكم نبنيها) للفترة من ٢١ لغاية ٣٠ من تشرين الاول الجاري".
وقال وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي في بيان حصلت "الاتجاه برس" على نسخة منه ان "الشركة العامة للمعارض العراقية إن "فعاليات هذه الدورة تتزامن مع الانتصارات التي حققها شعبنا وجيشنا في مواجهة العصابات الارهابية المجرمة التي يتم طردها الان من اخر الاراضي العراقية في مدننا العزيزة كافة التي تحملت ظروفا قاسية وقاهرة وهي تواجه الارهاب الارعن الذي اراد قهر ارادة العراقيين وسرقت احلامهم في الحياة الحرة الكريمة".
واشار الجميلي الى أن "فعاليات هذا المعرض هذا العام تشهد فعاليات اقتصادية واسعة واقامة ورشات عمل ومؤتمرات لعقد شراكات حقيقية بين القطاع الخاص العراقي ومثيله في دول العالم الاخرى، فضلا عن الاستفادة من الخبرات العربية والدولية في مجالات الاعمار والبناء والاتصالات والتجارة والصناعه والزراعة بالاضافة الى امكانية دخول الشركات والدول في مشاريع استثمارية مع القطاع الخاص العراقي في المحافظات المحررة التي تعاني من وجود البنى التحتية نتيجة الاضرار والتخريب الذي الحقته الجماعات الارهابية"، مبينا ان "مشاركة السعودية والامارات لاول مرة بثقل كبير من خلال شركات كبيرة جدا تطمح للدخول في السوق العراقية وعقد شراكات مع القطاع الخاص العراقي بعد انقطاع طويل جدا عن التعاملات الاقتصادية".
الجميلي اوضح ان "منهجية الحكومة العراقية القائمة على الانفتاح الاقتصادي على الجميع ومنح القطاع الخاص العراقي الفرصة والتحرر من القيود التي كانت مفروضة عليه بغية ان يأخذ دوره في ان يكون لاعب اساسي في تنمية وتطوير الاقتصاد العراقي من خلال مشاريع استثمارية كبيرة تأتي بالشراكة مع الشركات العربية والدولية”، مؤكدا ان “فعاليات الدورة تستمر لعشرة ايام وتشهد انشطة تجارية واقتصادية وافتتاح معارض للصور وايام للدول المشاركة وهو مفتوح للعائلة العراقية لتمارس طقوسها الاجتماعية في ظل الامكانات التي يوفرها المعرض وهي جاهزة".
من جهته اكد هاشم حاتم مدير عام المعارض العراقية "جاهزية شركته لهذا التجمع الاقتصادي الكبير وقد وفرت كافة المستلزمات اللوجستية والدعم وقد وجهت الدعوات الى كافة الجهات العراقية والسفارات والملحقيات فيمااستكملت اجنحة المعرض كافة لافتتاح هذا الكرنفال الاقتصادي التي تشهده بغداد سنويا وحققت فيها استقطاب للعديد من الدول والشركات العالمية".
هذ واكدت وزارة التجارة عدم منعها للقنوات الكردية من تغطية فعاليات معرض بغداد الدولي".
وذكرت الوزارة في بيان اليوم " ان الاخبار التي تناولتها بعض وسائل الاعلام بشأن منع القنوات الفضائية الكردية من تغطية اعمال وفعاليات معرض بغداد الدولي عارية عن الصحة".
واكدت التجارة " ان المعرض يستقبل جميع القنوات الفضائية المنظوية تحت مظلة هيئة الاعلام والاتصال"، داعية في الوقت نفسه جميع وسائل الاعلام الى "توخي الحذر في نقل الاخبار".
إلى ذلك قالت السفارة التونسية في بيان لها حصلت "الاتجاه برس" على نسخة منه انه" في إطار المزيد من انفتاح العلاقات التونسية العراقية والسعي الذي يحدو قيادتي البلدين لتعميق التعاون الاقتصادي وتنويعه والارتقاء بالعلاقات التجارية الثنائية، تشهد الدورة الرابعة والاربعين لمعرض بغداد الدولي مشاركة وفد نوعي من رجال الاعمال التونسيين في هذه الدورة بإشراف سفارة الجمهورية التونسية ببغداد وغرفة الصناعة والتجارة لتونس".
واشارت السفارة في بيانها الى ان" هذه المشاركة وهي الثانية منذ سنة 2003 بعد المشاركة في الدورة الثالثة والاربعين تاتي تأكيدا على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين وتجسيدا لآفاق التعاون الواعدة بينها اضافة الى العزم الذي يحدو رجال الاعمال التونسيين للمساهمة بشكل جدي وملموس في مشاريع اعادة الإعمار".
ويتمثل وفد رجال الاعمال التونسيين من مسؤولي تسع شركات تونسية مختصة في عدد من المجالات كالمواد الغذائية والكهربائيات والبورسلين والدراسات الهندسية.
عدد المشـاهدات 336   تاريخ الإضافـة 21/10/2017 - 12:22   آخـر تحديـث 20/07/2018 - 04:05   رقم المحتـوى 6428
 إقرأ أيضاً