الجمعة 29/3/2024  
 «فيسبوك» و«غوغل» سوقتا حملات ضد المسلمين

«فيسبوك» و«غوغل» سوقتا حملات ضد المسلمين
أضف تقييـم
كشفت وكالة بلومبرج عن تنظيم شركتي "فيسبوك" و "جوجل" لحملات إعلانية استهدفت الناخبين في الانتخابات الرئاسية العام الماضي.
وقالت الوكالة في تقرير إن المتخصصين في الشركتين تعاونوا بشكل وثيق مع منظمة "Secure America Now" بشأن نشر الإعلانات الدعائية، كما اجتمع مندوب عن شركة "Google" مع ممثلين عن هذه المنظمة، في يونيو/حزيران ۲۰۱٦، وبحثوا كيفية تحسين النشرات الدعائية، بحيث تصل بصورة أفضل إلى المتلقين المستهدفين. 
 
وأضاف التقرير: "على عكس الجهود الروسية للتأثير سرًا على انتخابات عام ۲۰۱٦ عبر وسائل التواصل الاجتماعية، ساعدت الحملة التي تقودها الولايات المتحدة من خلال التعاون المباشر مع موظفي فيسبوك وجوجل".
 
 من ضمن هذه الإعلانات فيديو سياحي بعنوان "احجز رحلتك إلى الدولة الإسلامية في فرنسا"، والذي تضمن مناطق السياحة الداخلية في باريس، جنبًا إلى جنب معسكر تدريب للإرهابيين، بينما يصلي المسلمون، وفي الخلقية صوت يروي كيف يمكن للمرأة ارتداء الملابس، قائلاً: "بموجب الشرع، يمكنك التمتع بكل ما تقدمه الدولة الإسلامية في فرنسا، طالما أنك تتبع القواعد".   
واستخدمت شركة "فيسبوك" فيديو ترويجيا لهذه المنظمة لاختبار أشكال جديدة خاصة بعرض مقاطع الفيديو، وهذا الفيديو بالذات، استعرض بشكل خاص صور مسلمين ارتكبوا أعمالا إرهابية في الأراضي الأمريكية.                                                         
وعملت "فيسبوك" أيضًا مع حزب البديل الألماني المتطرف، الذي يعد أيضًا عميل لشركة هاريس ميديا، لاستهداف الناخبين بإعلانات مناهضة للهجرة في البلاد هذا العام.

وامتنعت "فيسبوك" عن التعليق على هذه المعلومات، لكن ممثل شركة "غوغل" صرح للوكالة بأن المؤسسة أوقفت في وقت لاحق عدة إعلانات دعائية نشرتها منظمة "Secure America Now".
عدد المشـاهدات 2286   تاريخ الإضافـة 21/10/2017 - 12:10   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 11:35   رقم المحتـوى 6427
 إقرأ أيضاً