خمسة دول عربية من غير العراق تشارك في مسابقة تراتيل سجادية
أضيف بواسـطة
اعلنت اللجنة المشرفة على مسابقة القصة القصيرة في مهرجان تراتيل سجادية الدولي الرابع عن مشاركة اكثر من خمسين متسابق من داخل وخارج العراق.
 
وتعد المسابقة اول مبادرة ثقافية من نوعها على صعيد المهرجانات الدولية المقامة عربيا في سيرة اهل البيت (عليهم السلام) كونها مخصصة في الحقوق الخمسون التي ثبتها الإمام علي بن الحسين السجاد (عليه السلام) في دستور عرف في كتب التاريخ بزبور آل محمد – (رسالة الحقوق).

وقال جمال الدين الشهرستاني رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان، أن "المسابقة اطلقت منذ شهر شباط من العام الحالي بعد تشكيل لجنة من اساتذة وخبراء في السرد القصصي مهمتها فحص النصوص المشاركة". مبينا، "المسابقة جاءت لتسليط الضوء على حياة الامام السجاد (عليه السلام) او الحقوق التي ارساها في رسالة الحقوق في كتابة القصة القصيرة.
واضاف، "تهدف المسابقة الى جانب ذلك تفعيل وتشجيع الكتابة القصصية عند الادباء الشباب والراسخين في كتابة القصة القصيرة، الى جانب رفد الساحة الثقافية بمنتج ادبي ملتزم بالحقوق التي ارساها الإمام السجاد (عليه السلام)".

واشار رئيس اللجنة الى، ان "المسابقة شهدت مشاركة عربية من اربعة دول هي مصر وسوريا والبحرين والسعودية اضافة الى العراق".
وكانت لجنة الخبراء قد وضعت ضوابط للمشاركة بغية الخروج بمنتج ادبي ملتزم تناول الحقوق الخمسون التي ثبتها الإمام علي السجاد (عليه السلام)، ودعوا الى التأكيد على التوازن ما بين الشكل والمضمون على ان يكون النص ملتزما بما يمليه الادب والاحترام.

واكدت اللجنة أن المشاركات تم فرزها وفحص النصوص المقبولة واشارت الى انها انتهت من الفحص وسلمت ادارة المهرجان النتائج النهائية. مبينة انها باشرت بتحرير واعداد القصص التي ستطبع ضمن اصدار خاص بالمسابقة في المهرجان يضاف اليها بعض القصص المميزة بحسب تقديرهم، ولفتوا الى ان من بين القصص الفائزة مشاركات عربية من مصر والبحرين والسعودية.
عدد المشـاهدات 2938   تاريخ الإضافـة 18/10/2017 - 12:36   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 00:11   رقم المحتـوى 6410
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlKawtharFM.com 2015