الجمعة 23/8/2019  
 كيف تؤثر الرضاعة الطبيعية على حب الأطفال للخضروات؟

كيف تؤثر الرضاعة الطبيعية على حب الأطفال للخضروات؟
أضف تقييـم
 يمكن اعتبار محاولة الأمهات إطعام أطفالهن بعض الخضروات معركة حقيقية، ولكن دراسة جديدة ربما تكون مفتاحا لجعل الأمر سهلا للغاية.

إذ خلصت الدراسة التي أجريت في مركز مونيل للحواس الكيميائية في فيلادلفيا، إلى أن الرضع الذين حصلوا على رضاعة طبيعية تعرضوا لنكهة الخضروات من خلال حليب الأم.

وعندما يبدأ الطفل في تناول الأطعمة الصلبة والنكهات المختلفة، فإن طعم الكثير من الخضروات سيبدوا لهم قويا، ولكن إذا حصلوا على رضاعة طبيعية فإن ذلك سيجعلهم أقل عرضة لصدمة براعم التذوق، عندما يبدؤون في تناول الأطعمة الصلبة.

وتقول جولي مينيلا، مؤلفة الدراسة وأستاذة علم النفس البيولوجي في مركز مونيل للحواس الكيميائية في فيلاديلفيا، إن "التجربة الحسية لكل طفل فريدة من نوعها ولكن نكهة طعامهم الأول بدءا من الرحم، تعتمد على ما تتناوله الأم".

ويشير الباحثون إلى أن النظام الغذائي الذي تتبعه الأم خلال فترة الحمل ينكّه السائل الذي يحيط بالجنين ثم حليب الثدي، وهذا ما يساعد الطفل على التعود على التذوق.

وقال الباحثون إن الأطعمة التي تأكلها الأمهات المرضعات تؤثر على ما سيأكله الأطفال فيما بعد، فضلا عن أن التوقيت يلعب دورا مهما أيضا حيث أنه كلما تناولت الأمهات عصير الخضروات بشكل أبكر كلما كان تقبل الأطفال لنكهات الخضروات والحبوب أسرع وأسهل.

عدد المشـاهدات 875   تاريخ الإضافـة 11/09/2017 - 13:05   آخـر تحديـث 21/08/2019 - 12:25   رقم المحتـوى 6118
 إقرأ أيضاً