الجمعة 19/4/2024  
 النفط يغلق على ارتفاع مستفيدا من إعصار هارفي

النفط يغلق على ارتفاع مستفيدا من إعصار هارفي
أضف تقييـم
اغلقت اسعارالنفط، السبت، على ارتفاع وذلك بعد أن أعلنت شركات النفط الامريكية سحب عمالها الذين يعملون على متن منصات الحفر البحرية، وإيقاف عمليات الحفر على اليابسة في جنوب ولاية تكساس، وذلك بسبب اعصار (هارفي).

وذكرت رويترز للانباء ان "عقود النفط الخام الآجلة في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) تسليم أيلول، إرتفعت بواقع 33 سنتاً، أو ما يعادل 0.70٪، لتتداول عند 47.76 دولار للبرميل".


وارتفعت ايضا عقود نفط برنت الاجلة تسليم تشرين الاول بواقع 35 سنتاً أو ما نسبته 0.67٪ لتتداول عند 52.38 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد تعرضت للضغوطات منذ صدور التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء، إلا أن أخبار المخاوف من تأثير إعصار (هارفي) على إنتاج النفط في الولايات المتحدة قد دفع الأسعار إلى الأعلى من جديد. وكانت قوة الإعصار قد إشتدت منذ يوم الخميس، ومن المحتمل ان يكون هذا الأعصار هو الأقوى الذي يضرب مناطق اليابسة في الولايات المتحدة منذ 12 عاماً. ويتجه الإعصار حاليا إلى المناطق بين مدينة هيوستن ومنطقة كوربوس كريستي الساحلية في ولاية تكساس.

وكان التقرير الأسبوعي الذي صدر الأربعاء قد أظهر تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 3.3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وهو الإنخفاض الأسبوعي الثامن على التوالي.

وكانت منظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك) قد أقرت أتفاقاً، بالتعاون مع عدد من أكبر الدول المنتجة للنفط من خارج المنظمة، وعلى رأسها روسيا التي هي حالياً أكبر منتج للنفط في العالم، في تشرين الثاني من العام الماضي، يهدف إلى خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا للستة أشهر الأولى من العام الحالي، وإنتهى بتاريخ 30 حزيران. وفي ختام إجتماعها الذي جرى يوم 25 آيار الماضي، قد أقرت تمديد إتفاق خفض الإنتاج الساري حالياً لمدة 9 أشهر أخرى حتى نهاية شهر آذار من عام 2018، ولكن دون ان يتم زيادة حجم هذه التخفيضات.
عدد المشـاهدات 1080   تاريخ الإضافـة 26/08/2017 - 12:56   آخـر تحديـث 03/04/2024 - 18:39   رقم المحتـوى 6047
 إقرأ أيضاً