الجمعة 29/3/2024  
 أوريو.. مزايا استثنائية بنظام تشغيل أندرويد الجديد

أوريو.. مزايا استثنائية بنظام تشغيل أندرويد الجديد
أضف تقييـم
أعلنت شركة غوغل، أنها أطلقت اسم "أوريو" على النسخة الجديدة من نظامها التشغيلي على أجهزة "أندرويد المحمولة".
وبحسب ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية فإن النسخة الثامنة من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة "أندرويد" تحمل مزايا عدة مثل تحسين عمر البطارية، وإتاحة القيام بعمليات عدة بكفاءة في الوقت نفسه.

وأضافت أن النسخة الجديدة تحد من نشاط التطبيقات حين لا يجري استخدامها، وذلك بهدف توفير طاقة البطارية ومساحة الذاكرة.

ويسمح "أوريو" للمستخدمين بالإبحار على الإنترنت مثلا، ومشاهدة مقطع فيديو في الوقت نفسه، وهو ما لم يكن ممكنا في وقت سابق.

وتمت إعادة تصميم نظام التشغيل، بشكل جزئي، وجرى تزويده بعدد من التطبيقات المرنة، فضلا عن 60 أيقونة "إيموجي" جديدة.

وبوسع المستخدمين، في الوقت الحالي، أن يقوموا بتحميل نظام التشغيل اعتبارا من الثلاثاء، من خلال برنامج غوغل "Beta"، كما أنه متاح على منصة " Android Open Source Project".

لكن من لا تستفيد أجهزتهم من برنامج "بيتا" عليهم أن ينتظروا مزيدا من الوقت كي يحصلوا عليه، إذ سيتلقون إشعارا حين يكون التحديث جاهزا.

وحاولت غوغل ضبط عدد الإشعارات التي يتلقاها المستخدم بشكل يومي، لاسيما أنه لا يحتاج في بعض الأحيان إلى الكثير منها، ولذلك سيكون بوسع المستخدم أن يضبط تطبيقات الأخبار ويختار تلقي أنباء تخص مناطق معينة تحظى باهتمامه.

ويتيح النظام الجديد إمكانية تشغيل مقطع فيديو في شاشة صغيرة على الهاتف، موازاة مع فتح مواقع أخرى في الهاتف أو إرسال رسالة أو إجراء اتصال هاتفي.

وبما أن عددا كبيرا من المستخدمين ينزعجون من إعادة كلمة المرور في كل مرة يتصلون فيها ببعض التطبيقات، فإن النسخة الجديدة مزودة بخاصية تسمى "أوتو فيل"، التي تتذكر تفاصيل المستخدم في التطبيقات التي يستخدمها بشكل كبير. 

وتم تعزيز الأمان في "بلاي ستور"، وستقوم المنصة اعتبارا من الآن برصد التطبيقات الضارة وستقوم بإزالتها، حماية للجهاز المحمول.

وعلى غرار خاصية " Find my iPhone" التي تتيح العثور على الهاتف في حالة ضياعه، قدمت غوغل خاصية تساعد المستخدمين على العثور على تحديد مكان أجهزتهم أو إغلاقها ومسح ما فيها، في حالة فقدانها.
عدد المشـاهدات 1849   تاريخ الإضافـة 23/08/2017 - 14:00   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 11:31   رقم المحتـوى 6035
 إقرأ أيضاً