الأربعاء 24/4/2024  
 طبيب آلي صيني يتفوق على البشر في تشخيص الامراض

طبيب آلي صيني يتفوق على البشر في تشخيص الامراض
أضف تقييـم
طوّرت مجموعة من المعاهد والجامعات والشركات الصينية، طبيباً آلياً يعتمد على برنامج للذكاء الصناعي، يتفوق على الأطباء في دقة تشخيص أكثر من 30 مرضاً مثل السل والاكتئاب.
وذكرت وكالة شينخوا الصينية ان “الطبيب الالي يعتمد على الاستماع لشكوى المريض وأعراضه ثم يقدم قائمة فحوصات للمريض ونصيحة طبية تستند إلى نتائج ليقوم أطباء من البشر بعد ذلك بالتحقق من العلاج”.
واضافت أن ” برنامج الطبيب الآلي يحتوي على نماذج تشخيصية لأكثر من 30 مرضاً مثل السل والاكتئاب التي قد يكون هناك خطأ في تشخيصها”.
وتابعت انه ” واستنادا الى الاختبارات التجريبية في العديد من المستشفيات، فإن دقة الطبيب الآلي في التشخيص تفوق بعشرين بالمائة تشخيص الأطباء من البشر، كما يمكن لطبيب الذكاء الصناعي مواصلة تلقي المعلومات والخبرات والتشخيصات الطبية، حيث يحتوي على قاعدة بيانات تضم عشرات الملايين من الحالات الطبية”.
من جانبه قال نائب مدير المركز الوطني للحوسبة المتطورة في مدينة تشانغشا جنوب وسط الصين بنغ شاو ليانغ إن  الطبيب الآلي مصمم ليكون ممارساً عاماً  وكل أسبوع أو أسبوعين يمكنه تعلم تشخيص مرض جديد”، فيما قال مدير قسم التشخيصات المعملية الطبية بجامعة كابيتال ميديكال الصيني كانغ شي شيونغ إن”الطبيب الآلي سيساعد الأطباء من البشر ولن يحل محلهم”. 
عدد المشـاهدات 2189   تاريخ الإضافـة 21/08/2017 - 14:47   آخـر تحديـث 22/04/2024 - 04:02   رقم المحتـوى 6008
 إقرأ أيضاً