الثلاثاء 16/4/2024  
 علي الربيعي يحرج هيئة كبار العلماء

علي الربيعي يحرج هيئة كبار العلماء
أضف تقييـم
 أحالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، الدكتور علي الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر، فيما رد الربيعي على القرار بتحدي "هيئة كبار العلماء" ومن اسماهم "اهل العلم" بتفنيد تغريدته الطائفية.

وجاءت هذه الإحالة بسبب تغريدة كتبها "الربيعي" في حسابه بموقع التواصل "تويتر" ذكر فيها "لا يجوز للمسلم الدعاء للفنان عبدالحسين عبدالرضا لكونه رافضي ايراني مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعوا بالرحمة والمغفرة للمشركين"، حسب موقع سبق السعودي.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة السعودية، يوم أمس الأحد، هاني الغفيلي أن "الوزارة قامت بإحالة الشيخ الدكتور علي الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر".

وقام الربيعي بحذف التغريدة إلا أنه رفض التراجع عن المعاني الطائفية التي حملتها التغريدة والتي يحث الربيعي عليها، وكتب عبر صفحته على تويتر: " أُطالب بعرض ماأكتبه على هيئة كبار العلماء وأهل العلم فإن كان ماأكتبه مخالف للشرع ولفتاوى كبار علماء #السعودية فأنا مستعد للتوقف والإعتذار" في اشارة الى فتاوى شيوخ المملكة التي تحرض ضد الشيعة وتكفرهم وتدعم مزاعمه.

وردا على مطالبة الربيعي، انبرت الكثير من الحسابات السعودية لدعم موقفه في تحدٍ واضح للسلطة التي تحاول الظهور بمظهر المعتدل رغم انها أفلتت لجام التكفيريين عن قصد وما تزال تسمح لهم بمهاجمة الشيعة من دون رادع، وكان آخر حدث بارز دل على ذلك هو تدنيس حسينية في العوامية واحتفال الجنود أمامها راقصين وهم يطلقون هتافات طائفية.

ودخل خطيب جامع الشيخ زايد الكبير، الشيخ وسيم يوسف على الخط ساخرا من حذف الربيعي وشيوخ سعوديين آخرين تغريداتهم المغرضة وكتب: " لو كان ماتقولوه ديناً فلماذا حذفتم !!لحى لاتستحي ولكنها تخاف".

اما الشيخ السعودي، حسن فرحان المالكي، فقد كتب عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: " أكبر حجة للغلاة والدواعش أنهم يقولون : قال فلان هؤلاء كفار! نقول :كل الرسل والرسالات أبطلت حجة ( إنا وجدنا آباءنا) قل : هاتوا برهانكم؟" وتابع: "الغلاة ينقلون عن فلان وفلان: أنهم قالوا هؤلاء كفار!طيب وهل هم القرآن أو محمد؟ ثانياً: وماذ قالوا عن الدشوش والتصوير والبنوك والرياضة الخ؟"، مضيفا: " إذا حكمتم على الطائفة الفلانية بالكفر والنار لفتوى فقيه متطرف فاحكموا على أنفسكم بالكفر والنار عشرات المرات لفتاوى لنفس الفقيه عشرة بواحدة!".

وتناقل مغردون سعوديون مقاطعا مصورة لشيوخ من هيئة "كبار العلماء" يصفون فيها الشيعة بأسوء الصفات ويكفرونهم، مما يجعل الهيئة اليوم بين سندان مطلب الربيعي ومطرقة الحكومة التي تحاول التملص من التكفير.
عدد المشـاهدات 2743   تاريخ الإضافـة 14/08/2017 - 11:22   آخـر تحديـث 12/04/2024 - 09:11   رقم المحتـوى 5939
 إقرأ أيضاً