اعتقال محام بحريني لـتعاطفه مع قطر على مواقع التواصل!
أضيف بواسـطة
أعلنت الداخلية البحرينية يوم الثلاثاء، القبض على محام لنشره محتويات على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تحريضاً على كراهية نظام الحكم في البحرين وعددا من المخالفات الأخرى بحسب ادعاء السلطات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، وإطلعت عليه الأناضول، أنه "في إطار رصد ومتابعة ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي متضمنا الإضرار بالنسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية ، فقد تم القبض على أحد المحامين".

وأضافت أن القبض على المحامي الذي لم تسمّه، يأتي على خلفية "نشره محتويات على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تحريضاً على كراهية نظام الحكم في مملكة البحرين، وعددا من المخالفات الأخرى والتي تشكل جرائم يعاقب عليها القانون".

وفيما لم يحدد بيان الوزارة طبيعة "المحتويات" التي نشرها المحامي المذكور، إلا أنه ألمح إلى أنّ التغريدات تتعلّق بـ "التعاطف مع قطر".

ولفت البيان إلى أن "وزارة الداخلية أكدت في بيان لها بتاريخ 8 يونيو (حزيران) الجاري، أنه "من منطلق الحقوق السيادية لمملكة البحرين ، فإن التعاطف أو المحاباة لحكومة دولة قطر، أو الاعتراض على إجراءات حكومة مملكة البحرين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي سواء بتغريدات أو مشاركات أو أي وسيلة أخرى قولا أو كتابة ، يعد جريمة يعاقب عليها القانون".

وختمت الوزارة بأنه "جار استكمال الاجراءات القانونية اللازمة ، تمهيداً لإحالة القضية إلى النيابة العامة".

يذكر أن عقوبة "التعاطف مع قطر"، وفق بيان الداخلية، تصل إلى السجن لمدة 5 سنوات مع غرامة مالية.
عدد المشـاهدات 1261   تاريخ الإضافـة 14/06/2017 - 10:24   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 00:02   رقم المحتـوى 5507
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlKawtharFM.com 2015