الثلاثاء 23/10/2018  
 مصدر: رئيس اتحاد المصارعة مطلوب للقضاء والنزاهة تلاحقه لتزويره شهادته الدراسية

مصدر: رئيس اتحاد المصارعة مطلوب للقضاء والنزاهة تلاحقه لتزويره شهادته الدراسية
أضف تقييـم
كشف مصدر مقرب من محكمة الرصافة، أن المحكمة أبلغت رئيس اتحاد المصارعة عبد الكريم حميد بالمثول أمامها بتهمة الفساد المالي، وفيما اشار الى أن التحقيق جارٍ بقضية أخرى بشأن اتهامه باختلاس نحو 3 مليارات دينار، بين أن هيئة النزاهة تلاحقه بتهمة تزويره شهادته الدراسية.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "محكمة الرصافة أبلغت اللجنة الاولمبية بضرورة مثول رئيس اتحاد المصارعة عبد الكريم حميد أمامها لاتهامه بقضية فساد مالي في الاتحاد"، مبينا أن "اللجنة الاولمبية أبلغت بدورها وبشكل رسمي رئيس اتحاد المصارعة بالحضور في يوم (15 آذار الحالي) امام المحكمة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التحقيق يجري معه في قضية اخرى تتضمن اتهامه باختلاس مبلغ بنحو 3 مليارات دينار و193 مليون دينار هي منحة الى اتحاد غرب اسيا الذي يرأسه"، مشيرا الى أن "هناك كتابا رسميا يؤكد عدم شرعية هذا الاتحاد".
وفي سياق متصل، كشف المصدر أن "هيئة النزاهة تلاحق حميد باتهامه بتزويره شهادته الدراسية بعد ان ادعى انه خريج كلية واتضح انه لم يكمل المرحلة الابتدائية".

يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، حيث صنفت منظمة الشفافية العالمية العراق كثالث أكثر دولة فساداً في العالم بعد الصومال والسودان، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.
عدد المشـاهدات 388   تاريخ الإضافـة 14/03/2016 - 10:02   آخـر تحديـث 20/10/2018 - 20:48   رقم المحتـوى 532
 إقرأ أيضاً