الخميس 25/4/2024  
 جدل بسبب فستان وزيرة صهيونية بمهرجان كان

جدل بسبب فستان وزيرة صهيونية بمهرجان كان
أضف تقييـم
أثار فستان ارتدته وزيرة الثقافة الصهيونية ميري ريغيف في مهرجان كان السينمائي في فرنسا عاصفة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأن عليه صورة قبة الصخرة.
 
ووصفت الكثير من التغريدات على تويتر الفستان بأنه "مستفز"، وقام العديد من مستخدمي الموقع بإجراء تعديلات على تنورة الفستان التي تظهر البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة مع أسوار القدس وقبة الصخرة التي تقع في باحة المسجد الأقصى.
 
وفي إحدى التغريدات، أعاد مستخدم تشكيل تنورة الفستان يظهر فيه مشهد ليلي في البلدة القديمة مع ألعاب نارية في السماء ولا تظهر فيه قبة الصخرة.
 
بينما عدل مستخدمون فلسطينيون تنورة الفستان واستبدال البلدة القديمة في القدس بسماء غزة وقت حرب عام ۲۰۱٤ أو حتى الجدار الفاصل الذي تبنيه إسرائيل في الضفة الغربية.
 
وريغيف عضو في حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يقود الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ الدولة العبرية.
 
ولطالما أثارت شخصية الوزيرة التي شغلت في السابق منصبا في الرقابة العسكرية الجدل، حيث دعت إلى السماح بصلاة اليهود في باحة المسجد الأقصى.
 
وأوردت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن خيار ريغيف يأتي تحية "ليوم القدس" مع احتفال الصهاينة الأسبوع المقبل بمرور خمسين عاما على احتلال القدس الشرقية.
عدد المشـاهدات 2488   تاريخ الإضافـة 22/05/2017 - 11:30   آخـر تحديـث 11/04/2024 - 06:58   رقم المحتـوى 5301
 إقرأ أيضاً