الأحد 19/5/2024  
 ازاحة الستار عن ترجمة كتاب «ادارة التوحش» لأبي بكر الناجي

ازاحة الستار عن ترجمة كتاب «ادارة التوحش» لأبي بكر الناجي
أضف تقييـم
اقيمت مراسم ازاحة الستار عن ترجمة كتاب «ادارة التوحش» لأبي بكر الناجي من قبل دار نشر "نقد فرهنك"  في معرض طهران الدولي للكتاب.
الى ذلك اكدت مترجمة الكتاب "ازاده كريواني" في تصريح لها بأن كتاب «ادارة التوحش» (مانيفست داعش) يشرح الفكر الأيديولوجي لتنظيم القاعدة، ويصنفه البعض على أنه "دستور" تنظيم "داعش"، الذي ينهل منه جوانب عديدة من معتقداته المتشددة ولفهم ما تريده القاعدة والدواعش من خلق الفوضى واغتيالات..انصح بقراءة كتاب "إدارة التوحش".
 
والكتاب يشمل على ستة مباحث و۱۰ فصول ومجموعة من المقالات قدمت بالشرح والتفصيل رؤية القاعدة والحركات التكفيرية في كيفية إدارة المناطق التي تسيطر عليها وما ترى أنه "واقع الأمة الإسلامية".
 
مؤلف الكتاب يدعى "أبو بكر ناجي"، وهو شخصية غامضة لا يعرف ما إذا كانت حقيقية أم اسما مستعارا.
 
ويعتقد البعض بأن المؤلف هو مصري كان يشغل منصب منسق الشؤون الأمنية والاستخباراتية في تنظيم القاعدة يدعى سيف العدل.
 
وتؤكد آراء بعض القراء التي تركوها على موقع "goodreads.com"، بأن هذا الكتاب ثمرة لجهد جماعي وليس من تأليف شخص واحد، ويرجحون أن يكون أبو بكر ناجي مجرد اسم مستعار وضع على الكتاب ليبقى مؤلفوه مجهولين.
 
يتخيل الكاتب واقع الدول الإسلامية بعد انهيار الأنظمة التي تحكمها حاليا. ويتوقع أن تسود المناطق التي تشهد سقوط أنظمة، فوضى كبيرة تتجاوز حالة الفوضى العادية لتصل إلى مرحلة من التوحش.
 
وحسب رأي الكاتب فإن "التوحش" حالة ضرورية تعقب "سقوط الدول الكبرى والإمبراطوريات سواء كانت إسلامية أو غير إسلامية". وهو الوضع الذي يرى الكاتب أنه يجب على القاعدة التعامل معه وإدارته على اعتبار أنها القوة التي ستحل محل الأنظمة القائمة.
عدد المشـاهدات 2388   تاريخ الإضافـة 15/05/2017 - 11:30   آخـر تحديـث 10/05/2024 - 13:30   رقم المحتـوى 5247
 إقرأ أيضاً