الجمعة 26/4/2024  
 ۷۰ فيلما في ضيافة مهرجان «القمرة» السينمائي بالعراق

۷۰ فيلما في ضيافة مهرجان «القمرة» السينمائي بالعراق
أضف تقييـم
احتضنت محافظة البصرة العراقية مهرجان "القُمرة" السينمائي الدولي الثاني، بمشاركة ۷۰ فيلماً روائياً، وقصيراً تمثل ۱۲ دولة عربية وأجنبية.

وقال مدير المهرجان سرمد التميمي في تصريحات صحافية إن "المهرجان يتضمن مشاركة ۷۰ فيلماً روائياً قصيراً وغير روائي، وأفلام وثائقية وأفلام للرسوم المتحركة".

وأشار إلى أن الافلام تشمل "۳٥ فيلماً من داخل العراق ، و۳٥ فيلماً من خارج العراق تمثل ۱۲ دولة، منها: بريطانيا، ورومانيا، وإسبانيا، ومصر، وقطر، والإمارات، والجزائر، والمغرب، ولبنان، وتونس، وسوريا".

وأضاف التميمي أن "المهرجان يستمر ٤ أيام، وسيتم خلاله عرض الأفلام المشاركة، وستتولى ۳  لجان تحيكم تضم مخرجين فنانين عرب، قدموا من مختلف الدول مهمة تحديد الأفلام الفائزة خلال المهرجان".

وكانت العاصمة بغداد قد احتضنت سبتمبر/أيلول من العام الماضي مهرجاناً دولياً للسينما بمشاركة ۲۰ بلداً عربياً وأجنبياً، هو الأول من نوعه منذ نحو ۱۳ عاماً.

وتراجعت الحركة الثقافية في العراق نتيجة للأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية المضطربة التي تمر بها البلاد، ويُحاول العديد من الفنانين العراقيين النهوض بالواقع الثقافي مجدداً عبر تنظيم المهرجانات الدولية والمحلية.
عدد المشـاهدات 1424   تاريخ الإضافـة 26/04/2017 - 10:39   آخـر تحديـث 24/04/2024 - 00:14   رقم المحتـوى 5088
 إقرأ أيضاً