الخميس 18/4/2024  
 الإسلام سيرث الأرض بحلول عام 2035

الإسلام سيرث الأرض بحلول عام 2035
أضف تقييـم
قالت صحيفة الديلي بيست الأمريكية أن الأطفال المولودين للمسلمين سيبدأون بتجاوز عدد المواليد المسيحيين بحلول عام 2035.

 نقلا عن صحيفة الديلي بيست الأمريكية إن الأطفال المولودين للمسلمين سيبدأون بتجاوز عدد المواليد المسيحيين بحلول عام 2035.

وافادت الصحيفة نقلا عن التقرير الصادر عن مركز بيو للأبحاث والذي قالت إنه بمثابة أسقط قنبلة بقوله هذا مشيرة إلى أن التقرير البحثي يطرح تحديات فريدة أمام المسيحية، الأمر الذي بدأت معه العديد من الجمعيات المسيحية تبني طروحات لتشجيع المسيحيين على الزواج والإنجاب.

ووفقاً لدراسة مركز بيو للأبحاث، فإن المشكلة الأكبر التي تواجه المسيحيين هي شيخوخة السكان، "لديهم نسبة كبيرة بشكل لا يتناسب مع وفيات العالم، حيث تبلغ نسبة الشيخوخة بين السكان 37%، صحيح أن السكان المسيحيين يتزايدون إلا أنها زيادة متواضعة، الوفيات لدى المسيحيين تفوق الولادات، وخاصة في أوروبا".

و أما بالنسبة للإسلام، فوفقاً للدراسة، إن الأمر مختلف اختلافاً كبيراً "بين عامي 2010 و2015، حيث شكلت نسبة المواليد بين المسلمين ما يقدر بنحو 31% من جميع الأطفال المولودين في جميع أنحاء العالم وهو ما يفوق بكثير حصة المسلمين من جميع الأعمار، التي يفترض أنها لا تزيد على 24%".

تقول كولين جيركي رئيسة الرابطة الوطنية للحياة الأسرية الكاثوليكية، وهي منظمة تسعى إلى تعزيز التزام الكنيسة بالأسر، إن التقرير يؤكد الاتجاه الذي يجب أن تسير عليه الكنيسة الكاثوليكية.

وأضافت: "تقرير بيو يتماشى مع الحاجة إلى الإيمان الكاثوليكي الذي عبر عنها بالفعل، أن هذا الأمر لا يتعلق بالأديان فقط وإنما بالحاجة إلى أساليب جديدة للتبشير، ليس فقط بين الكاثوليك وحثهم على الزواج وإنما أيضاً إخوتنا وأخواتنا من غير الكاثوليك" حسب قولها.

المصدر: صحيفة الديلي بيست
عدد المشـاهدات 1950   تاريخ الإضافـة 24/04/2017 - 12:00   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 06:58   رقم المحتـوى 5060
 إقرأ أيضاً