الخميس 18/4/2024  
 العراق يتفوق تاريخياً على السعودية قبل لقاء الثلاثاء في جدة

العراق يتفوق تاريخياً على السعودية قبل لقاء الثلاثاء في جدة
أضف تقييـم
يلاقي المنتخب الوطني نظيره السعودي على أرضية ملعب "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة السعودية، ضمن مباريات الجولة الثانية من إياب المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، الثلاثاء المقبل، في مباراة تشكل الفرصة الأخيرة للعراق في حين ستكون فرصة ثمينة للمنتخب السعودي للحفاظ على صدارة المجموعة الثانية.
 
ويحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني، وذلك بعد أن فاز في أربع مواجهات وتعادل في مباراة وخسر مثلها.
 
بالمقابل، خيب أسود الرافدين آمال جماهيرهم خلال التصفيات الحالية، إذ حققوا اربع نقاط فقط من خمس مباريات لعبوها في المرحلة النهائية، بعد خسارتهم في أربع مواجهات وتعادلوا في واحدة وفازوا في اخرى.
 
تاريخيا، تواجه المنتخبان في 32 مباراة سابقة، تفوق العراق في 15 منها وفازت السعودية في تسع مواجهات، وحدث التعادل في ثمانية لقاءات.
 
وسجل العراق 48 هدفا في المرمى السعودي، في حين سجلت السعودية 28 هدفا في الشباك العراقية، خلال جميع مباريات الفريقين عبر التاريخ.
 
أما على مستوى تصفيات كأس العالم، فالتقى الفريقان في خمس مواجهات، تفوقت السعودية في أربع منها، وحدث التعادل في مواجهة واحدة، في حين لم ينجح المنتخب العراقي في الفوز على السعودية في التصفيات، وهو الأمر الذي سيجعل فوزه في مدينة جدة السعودية تاريخيا بكل المقاييس.
 
ووصل المنتخب الوطني ، إلى "عروس البحر الأحمر"، الجمعة، وقام باستقباله عدد من المسؤولين السعوديين وأقيمت له "احتفالية خاصة"، وفقا لما نقله الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، كما وصل مساء السبت، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود إلى جدة.
 
فيما وصل المنتخب السعودي إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة قادما من تايلاند، الخميس، وأقيم له احتفالا بعد الفوز على تايلاند بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك من قبل شركة الخطوط الجوية السعودية.
عدد المشـاهدات 691   تاريخ الإضافـة 27/03/2017 - 09:22   آخـر تحديـث 03/04/2024 - 23:04   رقم المحتـوى 4764
 إقرأ أيضاً