الأربعاء 24/4/2024  
 الصناعة توقع عقدا مع الزراعة لشراء المنتج المحلي لسماد اليوريا

الصناعة توقع عقدا مع الزراعة لشراء المنتج المحلي لسماد اليوريا
أضف تقييـم
وقعت الشركة العامة لصناعة الاسمدة التابعة بوزارة الصناعة والمعادن عقدا مع الشركة العامة للتجهيزات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة يتضمن تجهيز الاخيرة بـ (300) الف طن من سماد اليوريا المنتج في مصانع الاسمدة بكلفة اجمالية تقدر بـ(135) مليار دينار خلال عام كامل وعلى شكل دفعات. 

وذكر بيان لوزارة الصناعة اليوم ان العقد وقع بحضور وزيري الزراعة فلاح حسن زيدان والصناعة (وكالة) محمد شياع السوداني الذي اكد ان هذه المبادرة تستحق الاحترام ورسالة ايجابية تقدمها وزارة الزراعة للصناعة الوطنية " معربا عن امله بان تحذو جميع الوزارات حذو وزارة الزراعة في دعم المنتج الوطني. 


واشار الى " ان الشركة العامة لصناعة الاسمدة تعتبر من الشركات المهمة والرابحة وقد خضعت لعمليات تأهيل من خلال القرض الياباني وهي بصدد انجاز اعمال التأهيل للخط الثاني ما سيسهم في رفع الطاقات الانتاجية الى مايقارب (650 – 700) الف طن سنويا وهي مقبلة على اعداد دراسة لانتاج سماد الداب لتغطية احتياج وزارة الزراعة والقطاع الخاص ".


واوضح السوداني " ان وزارة الصناعة والمعادن متجهة الى تنفيذ خطة استراتيجية للنهوض بواقع الشركات وخصوصا المنتجات الوطنية المنافسة للمستورد " ، لافتا الى ان هناك (270) منتجا وطنيا ينتج من قبل شركات وزارة الصناعة والمعادن وبقيمة مضافة تتراوح بين 50 الى 100% وبطاقات انتاجية عالية فضلا عن انها تمتلك معامل ومصانع بامكانها تلبية حاجة البلد من المنتجات الا انها بحاجة الى دعم من قبل مؤسسات الدولة والمواطن ".

من جهته قال وزير الزراعة " ان هذا العقد يعتبر الاكبر مع وزارة الصناعة لشراء كامل المنتج المحلي من سماد اليوريا المنتج في مصانع الاسمدة لتوزيعه بين الفلاحين والمزارعين " مضيفا " ان الوزارة مستعدة لاستلام كامل الكمية من سماد اليوريا ما دامت معامل الصناعة قادرة على الانتاج وبنوعيات وجودة عالية ".
عدد المشـاهدات 1222   تاريخ الإضافـة 14/03/2017 - 11:18   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 00:37   رقم المحتـوى 4633
 إقرأ أيضاً