الجمعة 26/4/2024  
 نفط الجنوب تدشن منظومة عدادات الغاز الخام بالبصرة

نفط الجنوب تدشن منظومة عدادات الغاز الخام بالبصرة
أضف تقييـم
 دشنت كوادر شركة نفط الجنوب منظومة عدادات الغاز الخام المستثمر ضمن المرحلة الأولى لمحطات الزبير والرافضية والمركزية والحمّار والحمّار مشرف والزبير مشرف ونهر بن عمر، بواقع سبع منظومات قياس متكاملة مع غرف السيطرة الخاصة بها.

واوضح مدير قسم قياسات نقل الملكية في الشركة المهندسين محمد كامل جاسم في بيان حصلت "الاتجاه برس" على نسخة منه "انه تم نصب سبعة عدادات في حقل نهر بن عمر ومحطات حقل الزبير كافة وأن كل الكميات المصدرة من الغاز الخام هي من حقلي الزبير ونهر بن عمر وتقاس الآن ضمن منظومة قياس حديثة وحسب المواصفات العالمية.


وبين كامل" تم إكمال نصب خمس منظومات عدادات حديثة لمنافذ استلام الغاز الجاف لشركتنا من شركة خطوط الأنابيب النفطية والذي يستخدم لتشغيل توربينات المستودعات النفطية وأدخلت للعمل نهاية عام 2016".


واضاف " كما قامت كوادرنا بتشغيل منظومات وعدادات الغاز الجاف المستهلك في مستودعات زبير/1 وزبير/2 ومستودع الطوبة ومحطة PS1 ومحطة عزل غاز ارطاوي وبواقع ست منظومات متكاملة مع غرف السيطرة الخاصة بها.


واشار كامل الى ان قسم قياسات نقل الملكية قام بإكمال الكشف الموقعي ومخططات المسح لتحديد منافذ نقاط الغاز المحروق لمحطات عزل اللحيس وارطاوي والطوبة ونهر بن عمر ومحطة عزل الناصرية وذلك لإعداد الطلبية الخاصة بتجهيز العدادات الخاصة بشمعات الاحتراق. 


يذكر أن هذه المنظومة جهزت من قبل شركتي FMC الأمريكية وشركة بروجت الايطالية، ودخلت العمل مطلع العام الحالي وسيتم نصب هذه العدادات في حقول الرميلة الشمالية والجنوبية نهاية عام 2017.
عدد المشـاهدات 808   تاريخ الإضافـة 11/02/2017 - 10:47   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 05:50   رقم المحتـوى 4324
 إقرأ أيضاً