الأربعاء 24/4/2024  
 النفط توعز بإعادة تشغيل محطات تعبئة الوقود الاهلية في المناطق المحررة

النفط توعز بإعادة تشغيل محطات تعبئة الوقود الاهلية في المناطق المحررة
أضف تقييـم
اوعز وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي، الاحد، بإعادة تشغيل عدد من محطات تعبئة الوقود الاهلية في المناطق المحررة، مبينا انه يتم ايضا اعادة تأهيل مصفى القيارة ومحطة الكهرباء في هذه المدينة.

وقال اللعيبي انه "اوعز الى شركة توزيع المنتجات النفطية بتشكيل لجنة فنية لإعادة افتتاح وتشغيل عدد من محطات تعبئة الوقود الاهلية في المدن المحررة الى جانب المحطات الحكومية وذلك بهدف توسيع مساحة الرقعة الجغرافية للخدمات المقدمة للمواطنين".


وتابع انه "سيتم تقييم وضع المحطات الاهلية بالتنسيق مع الجهات المعنية من اجل التعجيل بتجهيزها بالوقود واسطوانات الغاز السائل الى جانب 10 محطات حكومية تم افتتاحها خلال الفترة الماضية".

وأضاف اللعيبي ان "الوزارة تقوم ايضا بإعادة تأهيل مصفى القيارة ومحطة الكهرباء في هذه المدينة، فضلا عن القيام بتجهيز المناطق المحررة والعوائل المهجرة والنازحة اسبوعيا بملايين الالتار من النفط الابيض والبنزين والكاز، اضافة الى آلاف الاسطوانات من الغاز السائل".

يذكر ان جميع البنى التحتية في المناطق التي تم تحريرها من سيطرة داعش قد اصابها الخراب مما يستدعي اعادة تأهيلها والتي تحتاج الى ملايين الدولارات لاجل اعادة بناءها.
عدد المشـاهدات 344   تاريخ الإضافـة 25/12/2016 - 09:31   آخـر تحديـث 10/04/2024 - 04:25   رقم المحتـوى 3859
 إقرأ أيضاً