الخميس 25/4/2024  
 مصرف الرشيد يعتزم تطبيق نظام IBAN الخاص بتحويل الاموال

مصرف الرشيد يعتزم تطبيق نظام IBAN الخاص بتحويل الاموال
أضف تقييـم
اعلن مصرف الرشيد،عن عزمه تطبيق نظام IBAN الخاص بتحويل الاموال داخل وخارج العراق، مشيراً الى استخدام النظام المصرفي الشامل عبر تطبيق هذا النظام.

وقال مدير المصرف رشاد خضير : إن "المصرف اقام دورة تدريبية حول استخدام البرنامج الخاص بإصدار الهوية المصرفية IBAN لزبائن المصرف"، مبينا اهمية "البرنامج في توحيد ارقام الحسابات المصرفية لكافة المصارف العاملة في العراق تمهيداً لاستخدام النظام المصرفي الشامل والذي يؤدي الى تحسين مستوى الخدمات المالية والمصرفية".
وأضاف خضير انه "تم وضع جدول زمني لإلقاء المحاضرات على مدراء الفروع وموظفي الحساب الجاري والتوفير لشرح اهمية رقم الحساب المصرفي الدولي"، مشيرا الى انه "سيقوم المصرف وفق هذا النظام على تحويل الاموال داخل وخارج العراق لكافة زبائن المصرف من خلال ذلك الحساب".

يذكر أن المصارف العراقية لم تواكب التطورات الحاصلة في عمل المصارف العالمية، وظل الربط بينها يتم عبر استخدام أجهزة الهاتف والفاكس، ولم تدخلها شبكة الانترنت إلا بعد العام 2004. وتسعى وزارة المالية إلى تطوير المصارف المرتبطة بها من خلال إدخال تقنيات حديثة وربط المصارف عالميا بشكل آلي، لتسهيل عملية انتقال الأموال من وإلى العراق.

عدد المشـاهدات 472   تاريخ الإضافـة 20/10/2016 - 10:33   آخـر تحديـث 13/04/2024 - 03:29   رقم المحتـوى 3172
 إقرأ أيضاً