الأحد 12/5/2024  
  توجيهات البغدادي للدواعش بعد الانسحاب من الموصل

توجيهات البغدادي للدواعش بعد الانسحاب من الموصل
أضف تقييـم
اصدرت قيادة تنظيم داعش توجيهات إلى عناصرها تشمل "كتابة شعارات تشتم الخلفاء على الجدران" في مدينة الموصل وحرق المواقع العسكرية بعد الانسحاب منها وعدم السماح للمدنيين بالخروج من منازلهم.

مع انطلاق معركة الموصل، أصدرت قيادة تنظيم داعش سلسلة من التوجيهات إلى مقاتليه في المدينة دعتهم فيها إلى "كتابة شعارات على الجدران وشتم الخلفاء ففي ذلك جوازٌ شرعيّ لأنّه يصبّ في مصلحة المسلمين".

وتظهر في ورقة تم تعميمها على ما يبدو على عناصر داعش طلبَ قيادة التنظيم من العناصر الثبات في المواقع العسكرية مضيفة "وإن اضطررتم فاحرقوها بعد الانسحاب". بالإضافة إلى ذلك، طُلب من العناصر "التحلّي بالصبر والثبات" و"الاستماع إلى تعليمات خليفة المسلمين أبي بكر البغدادي التي ستُبث في الساعات القادمة".

وأشارت التوجيهات من قيادة التنظيم للعناصر إلى ضرورة الالتزام "بالتعليمات الأساسية الشرعية والجهادية" و"عدم السماح للعوائل بالخروج والبقاء في منازلها".
وشملت لائحة التوجيهات أيضاً "مؤازرة المهاجرين وترك الخلافات جانباً" و"التنسيق مع اللجنة الإعلامية وإرسال المواد المصوّرة إلى القنوات المناصرة". وقد تمّ توقيع البيان بـ "المكتب الإعلامي لولاية نينوى".

يأتي ذلك في وقت أكّدت فيه الاستخبارات العسكرية العراقية مقتل مسؤول قاطع جنوب الموصل في داعش عبد داوود فهد الجبوري في قرية الحود جنوب غرب الموصل، واستهداف طيران الجيش العراقي موقع قيادة داعش في الشورة جنوب الموصل.
عدد المشـاهدات 1659   تاريخ الإضافـة 19/10/2016 - 08:38   آخـر تحديـث 08/05/2024 - 18:23   رقم المحتـوى 3145
 إقرأ أيضاً