الجمعة 26/4/2024  
 اختتام مباحثات العراق مع صندوق النقد الدولي في عمان

اختتام مباحثات العراق مع صندوق النقد الدولي في عمان
أضف تقييـم
اختتمت في العاصمة الأردنية(عمان) المشاورات الدورية بين حكومة العراق وصندوق النقد الدولي لمراجعة تنفيذ برنامج الاستعداد الائتماني كمرحلة أولى.
وذكرت وزارة المالية العراقية، انه تحقق تقدم جيد في العديد من المجالات المالية والنقدية وفي مجالات الشفافية والرقابة وتوفير البيانات المالية والترشيد، مبينة, انه "تم خلال المباحثاتمراجعة التزامات العراق وما حققته الحكومة من اجراءات مسبقة والمعايير البنيوية للاقتصاد ومعايير الأداء والأهداف الارشاديه".
وقال البيان انه" تحقق تقدم جديد في العديد من المجالات المالية والنقدية وفي مجالات الشفافية والرقابة وتوفير البيانات المالية وترشيد النفقات وزيادة بعض الموارد غير النفطية
وأشارت إلى أن "تم أيضا مراجعة مسودة قانون الموازنة الاتحادية لعام 2017 والاتفاق على حساب سعر برميل النفط بقيمة 43 دولارا بدلا من سعر 35 المقترح في مسودة الموازنة وبطاقة تصديرية للنفط الخام 3,6 مليون برميل يوميآ.. وتقرر مواصلة المباحثات والمشاورات خلا الاجتماعات السنوية الدورية للصندوق والبنك الدولي في أكتوبر القادم
واضافت "شارك في المباحثات برئاسة هوشيار زيباري ووفد حكومي عراقي يضم ممثلين لوزارتي التخطيط والنفط والبنك المركزي مع خبراء صندوق النقد الدولي .
وكان صندوق النقد قد قدم في وقت سابق دفعه مالية اولية للعراق بلغت 640 مليون دولار لدعم الموازنة، ومن المقرر ان يتسلم العراق دفعه اخرى بمقدار 640 مليون دولار في شهر تشرين الثاني المقبل لتنفيذ خطط الاصلاح المالي والاقتصادي المقررة في مذكرة السياسات المالية والاقتصادية.
عدد المشـاهدات 340   تاريخ الإضافـة 11/09/2016 - 10:12   آخـر تحديـث 19/12/2023 - 11:52   رقم المحتـوى 2785
 إقرأ أيضاً