الخميس 18/4/2024  
 اجتماع مؤسسة آسيا والمحيط الهادئ للتنمية الاذاعية والتلفزيونية بطهران

اجتماع مؤسسة آسيا والمحيط الهادئ للتنمية الاذاعية والتلفزيونية بطهران
أضف تقييـم
بدأ يوم الخميس الاجتماع الخامس عشر للجمعية العامة لمؤسسة آسيا والمحيط الهادئ للتنمية الإذاعية (AIBD) اليوم الخميس في العاصمة الايرانية طهران.

واقام الاجتماع الخامس عشر للجمعية العامة لمؤسسة آسيا والمحيط الهادي للتنمية الإذاعية في اولى جلساته التخصصية، ورشة عمل لبرنامج الاستراتيجية (SPT)  الاذاعية، بدراسة الاهداف والاليات المناسية وصياغة استراتيجية هذه الجمعية للمستقبل.

وقال مدير عام الشؤون الدولية بموسسه الاذاعة والتلفزة الايرانية والمسؤول التنفيذي لهذا الاجتماع عباس ناصري طاهري ان دراسة قضية تعزيز نظم الاستقبال والارسال الشبكي، وشبكات التواصل الاجتماعي بحضور ممثلي مؤسسات الاذعات والتلفزة لـ17 دولة عضو في هذه الجمعية خلال جلسة ورشة البرنامج الاستراتيجي (SPT).

واضاف ان وجود شبكات التواصل الاجتماعي وتاثير الاجواء الافتراضية المتواجدة في الانترنت على المشاهد تحول الى هاجس لوسائل الاعلام الصوتية والمرئية حيث اخذت كيفية التعاطي مع هذه القضية حيزا كبيرا من مباحثات هذه الجلسة.

هذا وقد تم تأسس مؤسسة آسيا والمحيط الهادئ للتنمية الإذاعية (AIBD) في عام 1977 و باشراف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو".

وتقدم المؤسسة خدماتها للدول الأعضاء في لجنة آسيا والمحيط الهادئ عبر المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

وتستضيف الحكومة الماليزية المؤسسة، كما أن مقر امانتها العامة هو في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
عدد المشـاهدات 807   تاريخ الإضافـة 27/08/2016 - 11:29   آخـر تحديـث 11/04/2024 - 10:24   رقم المحتـوى 2603
 إقرأ أيضاً