الجمعة 29/3/2024  
 القروض العقارية الشهر المقبل

القروض العقارية الشهر المقبل
أضف تقييـم
حدد المصرف العقاري مطلع الشهر المقبل، موعدا لتسلم طلبات المواطنين الخاصة بمنح القروض بنسبة فائدة بسيطة وبآليات عمل جديدة. 

وبحسب مدير المصرف خضير عباس، فان القروض العقارية جاءت ضمن مبادرة البنك المركزي الاقراضية للمصرف التي تجاوزت الـ 800 مليار دينار.

 واطلق البنك المركزي في آب الماضي مبادرة لدعم مصارف القطاع الزراعي والصناعي والعقاري وصندوق الاسكان بقروض تبلغ خمسة ترليونات دينار، فيما عد اقتصاديون هذه المبادرة «خطوة جيدة» لانعاش الوضع الاقتصادي في البلد، اضافة الى توفير فرص عمل للشباب. 
واضاف عباس، ان المصرف سيباشر بمنح القروض على وفق آلية جديدة بالتعاون مع البنك المركزي، مشيرا الى ان القرض الممنوح في مركز المحافظة ستكون قيمته 40 مليون دينار، فيما ستكون في الاقضية 30 مليونا، و20 مليون دينار في النواحي، بفائدة لا تتجاوز الـ3 بالمئة وبمدة سداد تصل الى 10 سنوات. 

وكانت ادارة المصرف قد اوقفت خلال المدة الماضية منح القروض للمواطنين بسبب عدم وجود السيولة النقدية. واشار مدير المصرف الى السعي لتسهيل انجاز معاملات المواطنين والحد من الاجراءات الروتينية، داعيا الراغبين في الحصول على القرض الى زيارة فروع المصرف في عموم المحافظات من اجل الاطلاع على التعليمات، محذرا في الوقت نفسه من التعامل مع اي وسطاء. 

ويعد المصرف العقاري أحد المصارف الحكومية، إذ تأسس في بغداد العام 1948، وله عدد من الفروع في العاصمة والمحافظات، وللمصرف العقاري دور مهم في النهوض الحضاري والعمراني للبلد وحل أزمة السكن، فهو ابرز الجهات الحكومية المسؤولة عن مساندة المواطنين واقراضهم لتشييد دور سكنية خاصة بهم بفائدة ميسرة وتحقيق سياسة مستقرة بتنشيط الحركة العمرانية في البلد.

عدد المشـاهدات 373   تاريخ الإضافـة 22/08/2016 - 10:59   آخـر تحديـث 03/03/2024 - 17:26   رقم المحتـوى 2547
 إقرأ أيضاً