الخميس 28/3/2024  
 الاعلان عن أسماء الفائزین بجائزة جمعیة كتب الاطفال الاسترالیة

الاعلان عن أسماء الفائزین بجائزة جمعیة كتب الاطفال الاسترالیة
أضف تقييـم
أعلنت جمعیة كتب الاطفال الاسترالیة عن أسماء الفائزین بجوائزها من بینهم كتاب " قریباً" بقلم موریس غلیتزمن و"سحابة الاحلام" بقلم فیونا وودز.
وكتبت الغاردیان ان "غلیتزمن" الذي یعتبر من المؤلفین القدماء في مجال كتب الاطفال حصل علی جائزة أفضل كتاب للعام علی القسم الاخیر من مجموعة كتبه وهي بعنوان "قریباً" والتي وصفها بأنها تخص مشواره في الحیاة.
وكتابه "قریباً" یعتبر الخامس من مجموعة قصص "الایام" والتي تدور حول الصعوبات التي یلاقیها طفل یهودي اسمه فلیكس یهرب من دار الایتام لكي یحرر والدیه اللذین یعیشان في بولندا  التي كانت تخضع للاحتلال الالماني آنذاك.
وتقول لجنة التحكیم الخاصة بهذه الجائزة بأن أغلب الاعمال المقدمة لهذه اللجنة تدور حول الحرب واللاجئین وعالم الخیال والحیوانات والعائلة والعلاقات الشخصیة.
هذا وقد نافس كتاب "قریباً" كتاب "شقيقة القلب» بقلم "سالي مورغان" وكتاب  "إميلي رودا"  وعنوانه  "ظل الاستاذ» في الحصول علی الجائزة.
كما نال كتاب "غیوم الاحلام" بقلم فیونا وود والذي یتناول حیاة طالب فیتنامي استرالي یبلغ من العمر 14 عاماً یلجأ الي السحر للعثور علی أحد أقربائه نال جائزة الكتاب المستقل للعام في قسم الاحداث.
أما في قسم كتب الاطفال فقد تم إنتخاب هذه الكتب للجائزة وهي: كتاب "السید هاف" بقلم آن واكر وكتاب "الكامل" بقلم داني باركر وكتاب "الثور الذي سافر للقمر" بقلم طوني ویلسون.
أما جائزة الكتاب المصور للعام فقد حصل علیه كتاب "الطیران مع آرمین كریدر" بقلم نادیا ویتلي فیما تم تكریم هذه الكتب " هیا یا ریكاردو اسرع !" بقلم فیل كامینغز وكتاب " خطوة واحدة وفي زمن واحد" بقلم جین جولي. 
عدد المشـاهدات 1450   تاريخ الإضافـة 21/08/2016 - 12:03   آخـر تحديـث 08/03/2024 - 13:26   رقم المحتـوى 2529
 إقرأ أيضاً