الأحد 28/4/2024  
 مباراة وطنية لبنانية للروبوت والذكاء الاصطناعي

مباراة وطنية لبنانية للروبوت والذكاء الاصطناعي
أضف تقييـم
باسم لبنان، والعقول المبدعة ، وبصوت الأمل والتفاؤل، القى د.وسيم جابر، رئيس المباراة الوطنية للروبوت والذكاء الاصطناعي كلمته،  مؤكداً أن لهذه المباراة دور محوري في نقل لبنان الى مكان يليق به من خلال انخراط ابنائه في الثورة العالمية في مجال الروبوت.
بسبب الأوضاع في الجنوب اللبناني، بعد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مدنه وبلداته وقراه ، قررت المبادرة الوطنية اللبنانية للروبوت والذكاء الاصطناعي، نقل فعاليات ونشاطات واحتفالات اليوم الوطني للابتكارات التكنولوجية إلى حرم الجامعة اللبنانية الرئيسي في منطقة الحدث بضواحي بيروت.
والجدير بالذكر أن من أسس للمباراة اللبنانية الوطنية هو البروفسور وسيم جابر المتخصص في علم النانو والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وهو من رواده في لبنان..  وقد أصدر مؤخراً كتاب "الذكاء الاصطناعي في عصر تكنولوجيا النانو"، الذي انتشر عالمياً.
اليوم نعيش تاريخاً جديداً لصناعة أجيال لها حاضرها ومستقبلها في مفاهيم العلم والمعرفة والتقدم والتطور من خلال المباريات التي حققها جابر لبناء حياة واعدة مزدهرة ابداعية ومتألقة على مستوى العالم...
وفي لفتة مميزة تعزز من مكانة لبنان في عالم التكنولوجيا والابتكار، انطلقت فعاليات المباراة الوطنية للروبوت والذكاء الاصطناعي NRC 3 في الجامعة اللبنانية – الحدث، برعاية وزارة الصناعة اللبنانية، في لقاء حافل بالتحديات والطموحات والمشاريع الابتكارية والابداعية.
عدد المشـاهدات 64   تاريخ الإضافـة 24/03/2024 - 10:43   آخـر تحديـث 28/04/2024 - 08:36   رقم المحتـوى 24740
 إقرأ أيضاً