السبت 27/4/2024  
 التخطيط: ماضون باجراء التعداد العام للسكان والمساكن خلال 2024

التخطيط: ماضون باجراء التعداد العام للسكان والمساكن خلال 2024
أضف تقييـم
أكد وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الأربعاء، المضي بإجراء التعداد العام للسكان والمساكن خلال العام الحالي 2024.

وقال الوزير، خلال ترؤسه الاجتماع الاول لهيئة الرأي في الوزارة لهذا العام، إن "الوزارة ماضية في اجراءاتها لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن خلال العام الحالي 2024، وان العمل يتواصل من اجل استكمال جميع المتطلبات وفقا للتوقيتات الزمنية لخطة العمل الخاصة بمشروع التعداد".

وذكرت الوزارة، في بيان أن "الاجتماع استعرض توجهات الحكومة للعام الحالي بشأن الخطة الاستثمارية للمشاريع الوزارية ومشاريع تنمية الاقاليم".

وتابعت، أن "الاجتماع أكد أن الاولوية ستكون للمشاريع المستمرة، والايفاء بجميع الالتزامات المالية لوحدات الانفاق، قبل الدخول في التزامات مالية جديدة من خلال ادراج المشاريع الجديدة".

إلى ذلك، قدمت الوكيل الاداري للوزارة ازهار حسين صالح، ورئيس هيئة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية ضياء عواد كاظم، "استعراض للخطوات والاجراءات الجارية حاليا، في اطار الاستعداد لتنفيذ التعداد".

وشهد اجتماع هيئة الرأي مناقشة عدد من القضايا والمواضيع المدرجة على جدول الاعمال واتخاذ القرارات والتوصيات والاجراءات اللازمة بشأنها، من بينها مناقشة ارتباط دائرة تكنلوجيا المعلومات بهيئة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، في ضوء قانون الهيأة الجديد، وتقرر تشكيل لجنة لدراسة الموضوع تقدم توصياتها خلال عشرة ايام عمل، فضلا عن مناقشة موضوع زيادة مبالغ الدعم الممنوحة لموظفي تشكيلات الوزارة، وفقا للمهام والواجبات المناطة بكل تشكيل".
عدد المشـاهدات 198   تاريخ الإضافـة 17/01/2024 - 12:00   آخـر تحديـث 25/04/2024 - 11:28   رقم المحتـوى 24381
 إقرأ أيضاً