الجمعة 26/4/2024  
 Gogoro تطلق إسكوتر ذكي جديدا صديقا للبيئة فى برلين

Gogoro تطلق إسكوتر ذكي جديدا صديقا للبيئة فى برلين
أضف تقييـم
أطلقت الشركة التايوانية الناشئة Gogoro دراجتها الكهربائية الذكية فى برلين، وتعتبر أول مدينة تحصل على هذه الدراجة الذكية بعد تايوان، إذ أعلنت الشركة يوم الأربعاء الماضى، أنها تعاونت مع شركة Coup التابعة لـ Bosch أحد أكبر الشركات الصناعية فى أوروبا، لطرح 200 من "إسكوتر ذكى" يعمل بالكهرباء فى برلين، ويمكن تأجيرها على الفور لأى شخص يحمل رخصة ويتجاوز 21 عاما أو من كبار السن، وفيما يلى نظرة فاحصة عن بعض ملامح الأسكوتر الذكى وكيف ستعمل فى برلين:

-الأسكوتر الذكى من Gogoro يعمل بالكامل بالكهرباء وهو مدعوم ببطارية قابلة للإزالة يمكنه أن تجعله يسير لمسافة 96 كم فى الشحنة الواحدة.

بطارية الاسكوتر

-بين المقاود، هناك لوحة لأجهزة القياس الرقمية، والتى تعرض العديد من القراءة والإحصاءات المختلفة خلال عملية القيادة.

لوحة القيادة

-إذا كنت تمتلك الأسكوتر الذكى، فيمكن إقرانه بالهاتف الذكى، بحيث يمكن للمستخدم التحكم فى بعض المميزات من خلاله بكل سهولة.

التحكم به من خلال الهاتف


كما يمكن استخدام تطبيق Gogoro لتخصيص بعض الأضواء للمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية، فعلى سبيل المثال يمكن عند بدء تشغيل الدراجة جعل أضواء تومض بشكل متكرر.
التحكم فى الإضاءة


-كما يمكن للدراجين مراقبة الأسكوتر الخاص بهم من خلال هاتفهم الذكى، إذا لم يكونوا هم من يقودونه.

- فى برلين، لن يتمكن قائدو هذه الدرجات من السير سوى بسرعة 43 كم فى الساعة فقط.
الدراجة الذكية


وقال الرئيس التنفيذى لشركة Gogoro خلال العام الماضى أن الشركة ستطلقها فى أمستردام خلال الجزء الأول من عام 2016، ومع ذلك فإن الإطلاق هناك تأجل لبعض الأسباب.

عدد المشـاهدات 1147   تاريخ الإضافـة 06/08/2016 - 11:19   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 19:32   رقم المحتـوى 2328
 إقرأ أيضاً