الجمعة 19/4/2024  
 تقرير: عائلات بريطانية تأكل طعام حيوانات أليفة وتسخّن طعامها على الشموع

تقرير: عائلات بريطانية تأكل طعام حيوانات أليفة وتسخّن طعامها على الشموع
أضف تقييـم

حذّرت منظمات خيرية من أنّ العائلات البريطانية "تتناول طعام الحيوانات الأليفة، وتقوم بتسخين الوجبات باستخدام أنظمة التدفئة بالمياه الساخنة أو حتى على الشموع"، بينما تكافح الأسر وسط أزمة غلاء المعيشة.

وبحسب مقالين نشرا في موقعي "بي بي سي" و "دايلي مايل" البريطانيَين، قال مارك سيد من كارديف، وهو عامل مجتمعي يتمتع بخبرة 20 عاماً، إنّه "لأمر صادم أن يدفع الناس إلى تناول طعام الحيوانات الأليفة بينما يقوم الآخرون بتسخين طعامهم على مشعات بسبب التكلفة المستمرة لأزمة المعيشة".

وتفتقر العديد من العائلات إلى الضروريات الأساسية لتغطية نفقاتها، بينما بلغ التضخّم أعلى مستوياته في 41 عاماً عند 11.1٪ بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة في المملكة المتحدة.

يحث مارك سيد، الذي يرأس مشروعاً غذائياً مجتمعياً في تروبريدج - كارديف، الأشخاص في الأسر المعيشية المتعثّرة على الحصول على الدعم الكافي، حتى لو لم يكونوا يسكنون في المناطق الفقيرة. ويقترح أنّه "نتيجةً لارتفاع التضخم، يجب أن تركّز السياسات على الناس وليس الأماكن".

اقرأ أيضاً: الحكومة البريطانية تدرس استدعاء الجيش للحد من أثر الإضرابات

وتحدث سيد عن "شعور الناس الدائم بعبء ارتفاع تكاليف المعيشة"، مشيراً إلى أنه "مع ارتفاع تكلفة المعيشة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، يذهب الناس إلى أقصى الحدود تطرفاً لتغطية نفقاتهم، بعد أن وصلت أرقام التضخم إلى 11.1٪".

وقال لـ"بي بي سي ويلز" إنه "ما يزال مصدوماً من حقيقة أنّ لدينا أشخاصاً يأكلون طعام الحيوانات الأليفة"، وأنّ البعض "يستعمل الشموع لتسخين الطعام"، مؤكداً أنّ "هذه القصص المروعة هي في الواقع حقيقية".

وناقش سيد كيف أنّ "الناس لا يحصلون على رواتب كافية لتحمّل الاحتياجات الأساسية والضروريات التي ينبغي للجميع الوصول إليها". إحدى زائرات المركز الخيري الذي يعمل فيه سيد قالت إنّ المشروع "يحدث فرقاً كبيراً، ويجمع المجتمعات معاً في الأوقات الصعبة"، "عادة ما أذهب لأحاول تحسين الأمور في منزلي".

عدد المشـاهدات 434   تاريخ الإضافـة 05/12/2022 - 11:51   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 07:51   رقم المحتـوى 22056
 إقرأ أيضاً