الجمعة 3/5/2024  
 الصحة : تسريع توريد اللقاحات وتسهيل التسجيل عبر المنصة الالكترونية

الصحة : تسريع توريد اللقاحات وتسهيل التسجيل عبر المنصة الالكترونية
أضف تقييـم

اكدت وزارة الصحة عملها بشكل متواصل على ازالة جميع العقبات التي تواجه التوسع بملف التلقيح ضد كورونا ابرزها الشائعات وتأخر وصول اللقاحات وصعوبة التسجيل في المنصة الالكترونية بسبب ضعف الانترنت وعدم الالتزام بشروط الوقاية.

مقابل ذلك، اعلنت منظمة الصحة العالمية ان الجهات الصحية في كردستان ستتمكن من تلقيح 20 بالمئة من السكان حتى نهاية العام الحالي، في وقت تم فيه الكشف عن هوية دولية تمنح للملقحين في الاقليم.

وقال مدير اعلام صحة الكرخ الدكتور زياد حازم لـ{الصباح»: انه على الرغم من اقبال المواطنين المتزايد على تلقي اللقاحات، لكن الوزارة تطمح الى تسجيل اعداد اكبر لتحقيق المناعة المجتمعية.

واضاف ان الوزارة تعمل جاهدة لمواجهة بعض الصعوبات التي تواجه ملف التلقيح ضد كورونا، منها وجود جهات مظللة تعمل على تشويه عملية انتاج اللقاح، وزعزعة ثقة المواطن بهذه العملية.

ويتبع ذلك، بحسب المتحدث،صعوبة التسجيل في المنصة الالكترونية بسبب ضعف الانترنت، مما يؤدي الى تاخير وصول رسائل الراغبين بالتلقيح من المواطنين الى المؤسسات الصحية بعد مرور اسبوعين الى اربعة اسابيع وبالعكس، فضلا عن وجود عامل مهم يتمثل بتفضيل لقاح محدد على الاخر.

عدد المشـاهدات 1080   تاريخ الإضافـة 26/05/2021 - 12:03   آخـر تحديـث 02/05/2024 - 04:32   رقم المحتـوى 18123
 إقرأ أيضاً