الخميس 28/3/2024  
 عالم سني: الأنظمة العربية ترى في الشيخ عيسى قاسم خطرا كبيرا يهدد عروشها

عالم سني: الأنظمة العربية ترى في الشيخ عيسى قاسم خطرا كبيرا يهدد عروشها
أضف تقييـم

اعتبر امام جمعة منطقة مهاباد (شمال غرب ايران) لأهل السنة ماموستا " يحيى اسماعيلي" أن قيام سلطات البحرين بسحب الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم سببه الرئيس هو خوف هؤلاء الحكام من العلماء الثوريين وشعورهم بالخطر على أنظمتهم المتهاوية.


وقال ماموستا يحيى اسماعيلي : أن العالم البحريني الشهير الشيخ عيسى قاسم يتمتع بنفوذ واسع داخل أطياف الشعب البحريني وهذا الأمر جعل حكام البحرين ينظرون اليه بأن وجوده في الساحة البحرينية يهدد نظامهم وينبئ بسقوطه.


وأضاف اسماعيلي "وهذا هو السبب الرئيسي الذي حدى بهؤلاء الحكام الى أن يقوموا بسحب الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم ليبعدوا صوته عن الشارع البحريني المطالب بالإصلاح والمندد بالفساد المتجذر في النظام البحريني".


وتابع اسماعيلي أن تبعية آل خليفة لحكام السعودية جعلتهم ايضا يزيدون من أشكال الضغط والتضييق على علماء الدين والشخصيات الثورية أمثال آية الله الشيخ عيسى قاسم الذين يناهضون أساليب حكمهم وطريقة ادارتهم للبلاد، مضيفا أن هذه الأساليب القمعية لن تحقق رغبات هذه الأنظمة الجائرة وأن ارادة الشعوب لابد وأن تنتصر ولا يحيق المكر السيء الا بأهله.


وفي سياق متصل استنكر خطيب وامام جمعة مدينة بيرانشهر الشيخ مصطفى محمودي ايضا هذا القرار البحريني المتمثل بتجريد أبرز العلماء ومراجع الدين في البحرين عن الجنسية وحق المواطنة، معتبرا أن حكام البحرين لم يتركوا جريمة الا ومارسوها بحق البحرينيين وأتباع آل البيت عليهم السلام.


وأوضح الشيخ مصطفى محمودي امام جمعة بيرانشهر: أن هذا القرار الجائر وهذه السياسة الخرقاء التي ينتهجها حكام البحرين ستفضي بهم الى الزوال والسقوط وهذه حقيقة أثبتها التاريخ وأقرتها الأعراف السماوية.


وأشار الى أن هؤلاء الحكام الذين يخدمون بأفعالهم وسياساتهم الإستكبار العالمي وأدواته في المنطقة كآل سعود هم في الحقيقة يريدون أن يضغطوا على الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشكل غير مباشر من خلال هذه الأفعال، اذ يعتبرون ايران هي الحامي والمدافع الوحيد لحقوق أتباع آل البيت عليهم السلام.


وشدد محمودي الى أنه لا أمل في أن تصغي المنظمات الدولية الى حقوق الشعوب المضطهدة كالشعب البحريني؛ ذلك أن هذه المنظمات والمحافل الدولية ما هي الا أدوات يتلاعب بها الإستكبار العالمي ويوظفها من أجل تحقيق مآربها والوصول الى غايتها المشؤومة.


وقال امام جمعة بيرانشهر أن مطالب الشعب البحريني هي مطالب مشروعة ولا غبار عليها؛ حيث أنهم لم يطلبوا سوى اجراء انتخابات نزيهة وشفافة، لكن آل خليفة لن يرضوا بهذا الحق المشروع الذي كفلته جميع القوانين والاعراف الدولية ويريد آل خليفة أن يسكتوا كل صوت معارض، يخالف سياساتهم القمعية وتبعيتهم لأنظمة وحكومات أجنبية.


وختم الشيخ مصطفى محمودي قائلا: أن قيام سلطات البحرين بسجب الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم هو انتهاك صريح للقوانين الدولية وتطاول على حق مشروع كما إنه ينتهك أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء التي تؤكد على أهمية حقوق الآخرين وتنهى عن اغتصاب هذه الحقوق المشروعة والإعتداء عليها.

عدد المشـاهدات 699   تاريخ الإضافـة 26/06/2016 - 10:32   آخـر تحديـث 24/03/2024 - 06:32   رقم المحتـوى 1800
 إقرأ أيضاً