الجمعة 28/2/2020  
 الصناعة تبحـث آليـة إنشـاء مدينـة صناعيـة نفطيـة في كربلاء

الصناعة تبحـث آليـة إنشـاء مدينـة صناعيـة نفطيـة في كربلاء
أضف تقييـم
بحثـت هيئة المدن الصناعية إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي الية انشاء مدينة صناعية نفطية .

وقـال مدير عام هيئة المدن الصناعية عدنان الغنام في بيان، “لقد قمنا بزيارة لمحافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي وبحضور عضو مجلس النواب حامد الموسوي وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة تخصيص المساحات المطلوبة من قبل شركة المسرة الكونية لإنشاء مدينة صناعية نفطية لإعادة تدوير المواد المصنعة ومناقشة آلية التخصيص وتسهيل الإجراءات واختصار الروتين والإسراع في استحصال الموافقات الأصولية لدفع عملية إنشاء المدينة أعلاه”.

وأضاف الغنام، أن “المحافظ ابدى استعداده في دعم المشاريع التي تنهض بالصناعة الوطنية مؤكداً على تطوير آليات وخطط القطاع الصناعي في المحافظات بإطار علمي مدروس فضلاً عن أهمية دور القطاع الصناعي في تعزيز الازدهار الاقتصادي المحلي”.

وتابع، أنه “تم التداول بخصوص استكمال إجراءات لتخصيص المساحة البالغة (5000) دونم والتي خصصت من قبل المحافظ لإنشاء مدينة صناعية ثانية للصناعات الغير ملوثة وحل بعض الأمور المتعلقة بها”، مبينا أنه “لايمكن لأي جهة إنشاء مدن او تجمعات صناعية غير هيأة المدن بأعتبارها هي الجهة الرسمية التي لديها تشريع وفق قانون المدن رقم (2) لسنة 2019 بهذا الاختصاص”. 
عدد المشـاهدات 67   تاريخ الإضافـة 04/02/2020 - 10:20   آخـر تحديـث 28/02/2020 - 17:16   رقم المحتـوى 14215
 إقرأ أيضاً