الثلاثاء 21/1/2020  
 من راحة يديك… تعرف على مدى تمتع قلبك بالصحة في 30 ثانية

من راحة يديك… تعرف على مدى تمتع قلبك بالصحة في 30 ثانية
أضف تقييـم
يعتبر القلب من أهم أعضاء جسم الإنسان، حيث يقوم بضخ الدم المحمّل بالأكسجين والغذاء لباقي أجزاء الجسم، وقد يؤدي حدوث أي مشكلة به إلى وفاة الشخص.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية عن موقع «برايت سايد» المعني بأخبار الصحة قوله إن هناك اختباراً بسيطاً يمكن لأي شخص إجراؤه بالمنزل لمعرفة مدى تمتع قلبه بالصحة خلال 30 ثانية فقط.

ويتم هذا الاختبار عن طريق ملء وعاء بالماء البارد مع إضافة قطع من الثلج له، وبعد ذلك يقوم الشخص بوضع يديه في هذا الوعاء لمدة 30 ثانية بالضبط.

ووفقاً لموقع «برايت سايد»، هناك نوعان من النتائج المحتملة لهذا الاختبار، الأول هو تحول أصابع الشخص إلى اللون الأحمر، وهذا يعني أن قلبه بصحة جيدة وأنه لا يعاني من مشاكل في الدورة الدموية أو في نسبة الأكسجين في الدم.

أما إذا أصبحت أطراف أصابع الشخص شاحبة أو تحول لونها للون الأزرق، فقد يشير ذلك إلى أن الشخص يعاني من مشاكل في الدورة الدموية، وأن خلايا الدم الحمراء تحتوي على مستويات منخفضة من الأكسجين، الأمر الذي ينذر بوجود مشكلة ما في قلبه.

وأكد الموقع أنه في حال حصول الشخص على النتيجة الثانية، يجب عليه زيارة الطبيب في أسرع وقت لإجراء المزيد من الاختبارات، خاصة إذا كان يعاني من أعراض أخرى مثل ضيق التنفس، أو الصداع، أو آلام في الصدر، أو التعرق، أو تنميل الأطراف أو الدوار.
عدد المشـاهدات 86   تاريخ الإضافـة 28/12/2019 - 09:29   آخـر تحديـث 19/01/2020 - 23:07   رقم المحتـوى 14009
 إقرأ أيضاً