الأربعاء 20/11/2019  
 اقتصادي: تخفيض رواتب الدرجات الخاصة لايساوي غير 3 بالالف من الموازنة

اقتصادي: تخفيض رواتب الدرجات الخاصة لايساوي غير 3 بالالف من الموازنة
أضف تقييـم
بين الخبير الاقتصادي، قصي صفوان، الخميس، ان تخفيض رواتب الرئاسات والدرجات الخاصة والمدارء الى 10 ملايين مع المخصصات لن يساوي غير 3 بالالف من الموازنة، لافتا الى ان حل مشكلة البطالة ليس من خلال هذا التخفيض بل عن طريق جملة اجراءات من بينها تحويل بعض الدوائر الى نظام التمويل الذاتي وتفعيل الضمان الاجتماعي للقطاع الخاص.

وقال صفوان، ان “حجم المبالغ المستلمة من قبل الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة لاتشكل غير نسبة 0.003 من ايرادات الموازنة، لذا فأن عملية تخفيض الرواتب بقرار حكومي وعلى الرغم من اهمية ذلك لكنه لايشكل شيء”.

واضاف ان “تخفيض الرواتب سيكون دافعا معنويا للمواطن، اضافة الى تقليل نسبة العاطلين عن العمل وايجاد فرص عمل لهم في مختلف المجالات”.

واوضح ان “خطوة الحكومة باتجاه تخفيض رواتب الدرجات الخاصة والرئاسات يجب ان تعقبها حزمة تخفيضات واجراءات تتعلق بدمج بعض الوزارات والدوائر، كما بالامكان الاستفادة من دوائر الدولة في جعلها انتاجية بدلا من ان تكون استهلاكية، وبالتالي تحويلها الى نظام التمويل الذاتي”.

وبين ان “تخفيض نسبة العاطلين واستعاب الخريجين، يمكن ان يتم من خلال تفعيل قانون الضمان الاجتماعي في القطاع الخاص، وبالتالي فأن جميع الخريجين والعاطلين سيتوجهون نحو هذا القطاع بدلا من البحث عن التعيين من اجل ضمان التقاعد في نهاية المطاف”. 
عدد المشـاهدات 77   تاريخ الإضافـة 24/10/2019 - 09:39   آخـر تحديـث 19/11/2019 - 20:52   رقم المحتـوى 13592
 إقرأ أيضاً