الأحد 20/10/2019  
 الخطيب: إيران تساهم بتوفير 4 الاف ميغاواط من الكهرباء للعراق

الخطيب: إيران تساهم بتوفير 4 الاف ميغاواط من الكهرباء للعراق
أضف تقييـم
أكد وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الاثنين، أن إيران تساهم في توفير 4 الاف ميغاواط من الطاقة الكهربائية للعراق عبر استيراد الغاز منها، فيما اشار إلى ان الوزارة ليست معنية بأي صراع اقتصادي.

وقال الخطيب في حوار مع صحيفة “الصباح” الرسمية ، إن “الوزارة تستورد من الجانب الإيراني 1200 ميغاواط فقط والمتبقي إنتاج محلي، إضافة الى ذلك فإن الغاز المستورد من إيران يوفر وقودا لمحطات الطاقة بحدود 2880 ميغاواط ويعد وقودا للمحطات الإنتاجية، وعليه فإن إيران لها دور في توفير 4 آلاف ميغاواط”.

وأضاف الخطيب، أن “الوزارة خطابها واضح فهي ليست معنية بأي صراع اقتصادي”، مؤكدا على “ضرورة أن تكون العقود مجزية ومنافسة اقتصادياً، وما يهمنا فيها هو الكمية والتسعيرة وآلية التجهيز”.

واشار وزير الكهرباء إلى أن “هناك تفاهمات مع الكويت والسعودية وسنكون منفتحين مع الجميع والتعاون موجود وقراراتنا ستكون على أسس تجارية وليست على أسس سياسية، ولدينا خطة وقودية واعدة لتأمين الوقود وصولا إلى الاكتفاء الذاتي ويتطلب ذلك من ثلاث الى أربع سنوات”، مبينا أن “مسألة استيراد الوقود ليست مستمرة لأن بلدنا غني، ولكن هذا الأمر يتطلب تنسيقا وتطابقا وتناغما بالخطط وتعاوناً بين الوزارات المعنية”.
عدد المشـاهدات 156   تاريخ الإضافـة 29/07/2019 - 12:15   آخـر تحديـث 20/10/2019 - 11:00   رقم المحتـوى 13092
 إقرأ أيضاً