الأربعاء 8/5/2024  
 تدشين كتاب الاقتصاد المقاوم؛ الضرورات وخارطة الطريق ومجالات التنفيذ

تدشين كتاب الاقتصاد المقاوم؛ الضرورات وخارطة الطريق ومجالات التنفيذ
أضف تقييـم
تم تدشين احدث عمل استراتيجي خاص للجامعة العليا للدفاع الوطني بعنوان "الاقتصاد المقاوم؛ الضرورات وخارطة الطريق ومجالات التنفيذ" في معرض طهران الدولي للكتاب بدورته التاسعة والعشرين.
اقيم حفل تدشين كتاب "الاقتصاد المقاوم؛ الضرورات وخارطة الطريق ومجالات التنفيذ" وهو احدث عمل استراتيجي خاص للجامعة العليا للدفاع الوطني بحضور ابراهيم حسن بيكي رئيس الجامعة.

وقال حسن بيكي في حفل تدشين الكتاب ان الجامعة العليا للدفاع الوطني بدأت قبل نحو اربعة اعوام دراساتها في مجال الاقتصاد المقاوم لاسيما بعد ابلاغ السياسات العامة للاقتصاد المقاوم من قبل قائد الثورة الاسلامية.
 
واضاف انه تم ايجاد آليات في الجامعة ليتسنى لطلبة مرحلة الدكتوراه اجراء بحوث ودراسات بصورة استراتيجية حول هذا الموضوع ووضع نتائجها بتصرف الاجهزة التنفيذية.
 
وعن مسار اعداد هذه المجموعة قال ان جلسات عديدة اقيمت في الجامعة حول تبيان خارطة الطريق وتطبيق السياسات العامة للاقتصاد المقاوم وتبعها من عقد المؤتمر الوطني للاقتصاد المقاوم في جامعة الشهيد بهشتي بمشاركة اكثر من خمسين مركزا علميا وبحثيا وحوزويا وجهازا تنفيذيا.
 
واضاف حسن بيكي ان اللجنة الوطنية درست البحوث التي انجزت على مدى 10 اشهر ودرست بذلك اكثر من 300 مقال وصلت الى هذا المؤتمر وصدرت نتائج هذه البحوث في سبعة مجلدات كتب.
 
واوضح انه بناء على ذلك نقوم بتدشين مجموعة قيمة للدراسات الاستراتيجية في مجال الاقتصاد المقاوم بعنوان "الاقتصاد المقاوم، الضرورات وخارطة الطريق ومجالات التنفيذ".
عدد المشـاهدات 1051   تاريخ الإضافـة 14/05/2016 - 09:26   آخـر تحديـث 02/05/2024 - 05:07   رقم المحتـوى 1281
 إقرأ أيضاً