الخميس 18/7/2019  
 رسالة الإسلام يواصل فعالياته في الأمم المتحدة

رسالة الإسلام يواصل فعالياته في الأمم المتحدة
أضف تقييـم
يواصل معرض (رسالة الإسلام من عُمان) فعالياته في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك.

ووفق وكالة الانباء العمانية فإن المعرض "يهدف إلى نشر وتعزيز ثقافة التعايش السلمي والتفاهم والوئام بين الأمم والثقافات والشعوب واحترام المقدسات وحقوق الإنسان، والتأكيد على القيم الإنسانية المشتركة ونبذ التطرف والعنف والكراهية".

ونقلت الوكالة عن المشرف العام على المعرض محمد بن سعيد المعمري تأكيده أن إقامة المعرض في هذا التوقيت "يأتي كثمرة للتعاون بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والوفد الدائم للسلطنة لدى الأمم المتحدة واستمراراً لنهج السلطنة في نشر القيم المشتركة والدعوة إلى حسن الحوار، والتعايش والإخاء الإنساني".

ويستمر المعرض حتى 25 من شهر نيسان/ابريل الجاري.

من جهتها، قالت المندوبة الدائمة لإيطاليا لدى الأمم المتحدة ماريانجيلا زابيا التي زارت المعرض إن بلادها تدعم مفاهيم التعايش والتسامح "هذا حقًا ما نحتاجه الآن. نحن في حاجة إليها كثيراً. أنا ممتنة للغاية لسلطنة عُمان لتنظيمها هذا المعرض".

أما ممثل المجلس العالمي للكنائس في الأمم المتحدة القس دوجلاس ليونارد فقال "يسعدني جداً أن أرى قيم عُمان معروضة للعالم لتتعلم من دولة ذات أغلبية مُسلمة مثل عُمان. عُمان بلد تسامح وجمال واحترام للعالم".

وتضمن المعرض حملة (افعل شيئاً من أجل التسامح) وتهدف إلى التوعية بأهمية المبادرات الفردية والمؤسسية لنشر ثقافة التسامح والتعايش بين الجميع.

كما اشتملت الفعاليات عروضاً حية لفن الرسم بالرمال قدمته العمانية شيماء بنت أحمد المغيرية والخط العربي بمشاركة العماني
عدد المشـاهدات 147   تاريخ الإضافـة 28/04/2019 - 10:50   آخـر تحديـث 18/07/2019 - 05:28   رقم المحتـوى 12095
 إقرأ أيضاً