الخميس 17/10/2019  
 5 من شعبان المعظم ولادة الامام علي بن الحسين عليه السلام عام 38 هـ .

5 من شعبان المعظم ولادة الامام علي بن الحسين عليه السلام عام 38 هـ .
أضف تقييـم
في أيام خلافة الامام أمير المؤمنين علي (عليه السلام) بعث اليه واليه على المشرق (حريث بن جابر الحنفي) بابنتي (يزدجرد) آخر ملوك الفرس فزوج الامام علي (شهربانو) من ابنه الامام الحسين عليه السلام وزوج الأخرى تلميذه وحواريه محمد بن ابي بكر. 

فولدت السيدة (شهربانو) في الخامس من شعبان سنة ثماني وثلاثين من الهجرة ابناً مباركاً ذلك هو علي ابن الحسين عليهما السلام الملقب بالسجاد وزين العابدين لشدة سجوده وكثرة عبادته وتضرعه الى الله تعالى.

والإمام علي بن الحسين الملقب بالسجاد (عليه السلام) هو الامام الرابع من الائمة الاثنى عشر الذين نص رسول الله (صلى الله عليه وآله) على إمامتهم، وقد صرح كبار رجالات المسلمين بعظمة الإمام السجاد وأشادوا بذكره، فعن سعيد بن المسيب قال حين سئل عن الامام علي (عليه السلام): (هذا سيد العابدين)، وقال ابن حجر في صواعقه المحرقة (زين العابدين هو الذي خلف اباه علماً وزهداً وعبادة)، وقال سفيان بن عينية: (ما رأيت هاشمياً افضل من علي بن الحسين ولا افقه منه.

وكان الامام السجاد عليه السلام قد حضر مأساة كربلاء ولكن الحكمة الالهية اقتضت بقاءه حياً ونجته من القتل الذي حل برجالات أهل البيت(عليهم السلام) ليقود المسيرة الاسلامية حتى استشهاده في الخامس والعشرين على رواية من المحرم سنة خمس وتسعين للهجرة وله من العمر سبع
عدد المشـاهدات 312   تاريخ الإضافـة 11/04/2019 - 10:09   آخـر تحديـث 16/10/2019 - 15:59   رقم المحتـوى 11922
 إقرأ أيضاً