الجمعة 19/7/2019  
 الجمارك : قرار توحيد الإجراءات الجمركية ساهم بزيادة الإيرادات

الجمارك : قرار توحيد الإجراءات الجمركية ساهم بزيادة الإيرادات
أضف تقييـم
اعتبرت الهيئة العامة للجمارك، السبت، قرار توحيد الإجراءات الجمركية بأنه ساهم بزيادة الإيرادات المالية، فيما أكدت أن مركز جمرك ام قصر الشمالي سجّل اعلى الأيرادات المسجلة أمس.

وذكرت الهيئة في بيان، ان "المراكز الجمركية في موانيء محافظة البصرة تعمل بشكل طبيعي وبوتيرة متصاعدة بعد الأنكماش الذي حصل عقب قرار مجلس الوزراء بتوحيد الإجراءات الجمركية مع أقليم كردستان والذي أثار تخوف التجار والمستوردين".

وأضافت ان "القرار ساهم بزيادة الايرادات على العكس مما اشيع اذ لم يطرأ اي ارتفاع على الرسوم الجمركية للسلع والبضائع بل تم تخفيض الكثير من الرسوم الجمركية مما ساهم في تشجيع المستوردين على زيادة استيراداتهم".

وأوضحت الهيئة أن "مركز جمرك ام قصر الشمالي سجل يوم امس الجمعة ما يقارب ملياري دينار وهو اعلى الأيرادات المسجلة في جميع المنافذ الحدودية للعراق وان عدد الحاويات التي تم تخليصها خلال شهر أذار أكثر من (١٤٠٠) الف واربعمائة حاوية عبر المنفذ ذاته بعد ان اكمل اجراءاتها الجمركية مما يفند الأخبار التي تحدثت على توقف موانيء البصرة والأدعاءات بعزوف التجار عن أدخال بضائعهم عبر منافذها واتجاههم الى منافذ اقليم كردستان".

وأكدت الهيئة حرصها على "تطبيق قرار توحيد الاجراءات الجمركية في جميع المنافذ الحدودية للعراق لما له من انعكاسات ايجابية تصب في مصلحة تطوير العمل الجمركي والأرتقاء به لمصاف دول العالم وهي تتابع مع الجهات الحكومية لمراقبة تنفيذ القرار من قبل منافذ إقليم كردستان".
عدد المشـاهدات 173   تاريخ الإضافـة 07/04/2019 - 10:22   آخـر تحديـث 18/07/2019 - 17:48   رقم المحتـوى 11872
 إقرأ أيضاً