الأربعاء 20/3/2019  
  نفط الشمال تصدر توضيحاً بشأن حقل صفي وتؤكد استمرار سيطرة الإقليم عليه

نفط الشمال تصدر توضيحاً بشأن حقل صفي وتؤكد استمرار سيطرة الإقليم عليه
أضف تقييـم
أصدرت شركة نفط الشمال التابعة لوزارة النفط، الخميس، توضيحاً بشأن "حقل صفية" في محافظة نينوى، مؤكدة أن الحقل ما يزال "تحت سيطرة" إقليم كردستان.

وقالت الشركة في بيان، رداً على التصريحات الصادرة عن رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة نينوى هاشم البريفكاني حول نفيه لسيطرة البيشمركة على "حقل صفية" النفطي التابع للشركة، إن "هذه التصريحات غير صحيحة وهي تضليل للرأي العام حول ما يحدث على أرض الواقع، وكما هو معروف لجميع العاملين في القطاع النفطي والمتابعين للشأن النفطي".

وأكدت، على "ما جاء في الإيضاح الصادر من الشركة بتاريخ 2019/2/18 في الفقرة أولآ منه والذي نص على (يعتبر حقل صفية أحد الحقول النفطية التابعة لشركتنا في محافظة نينوى وتمت السيطرة عليه من قبل وزارة الثروات الطبيعية / حكومة إقليم كردستان منذ 2015/4/10 ولحد الأن وهي تدار حاليآ من قبل شركة گار)".

وتابعت، أنه "من الواجب الوظيفي وموقع المسؤولية لرئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة نينوى والذي يفرض عليه الأمانة والدقة في نقل المعلومات على وسائل الإعلام ويحتم عليه الرجوع إلى وزارة النفط وإلى شركة نفط الشمال للحصول على المعلومات والبيانات الدقيقة والصحيحة قبل الإدلاء بتصريحات تتضمن معلومات خاطئة تشوش أذهان أبناء بلدنا العزيز ولا تصب في خدمة مصالحنا العليا".

وطالبت شركة نفط الشمال، الأربعاء (20 شباط 2019)، الحكومة المركزية باستعادة السيطرة على الحقل وإعادته إلى ادارتها، بعد "سيطرة" الاقليم عليه وأن تقوم باحتساب قيمة الانتاج على اساس 4000 برميل يوميآ وحسمها من حصة موازنة الاقليم.
عدد المشـاهدات 73   تاريخ الإضافـة 28/02/2019 - 10:59   آخـر تحديـث 20/03/2019 - 19:05   رقم المحتـوى 11563
 إقرأ أيضاً