الثلاثاء 26/3/2019  
 7 حقائق غريبة يخبر عنها مظهرك!

7 حقائق غريبة يخبر عنها مظهرك!
أضف تقييـم
يقول العلماء أن علم الفراسة، فن قراءة الوجوه، هو علم مزيف. ومع ذلك، أثبت بعض الباحثين أن الوجه يمكن أن يقدم معلومات مهمة جدًا عن شخصيتنا.

تؤكد “كارمن إي.ليفيفر” من كلية لندن الجامعية أن المظهر هو نتاج الجينات والهرمونات ونمط الحياة. هذا هو السبب في أن وجه الإنسان يمكن أن يكون حقا مرآة إلى روحه.

تقدم لك مجلة "وسع صدرك" 7 دراسات علمية تثبت أن وجه الإنسان يمكن أن يقول شيئًا مثيرًا للاهتمام عن شخصيته، بالإضافة إلى أن الطريقة التي يلتقط بها الناس صورهم يمكنها أن تقول الكثير عن شخصيتهم. سوف تجد مفاجأة في نهاية المقال من شأنها أن تظهر لك أن المظاهر يمكن أن تكون خادعة بعض الأحيان.

1- شكل الوجه:

لقد أثبت العلماء العلاقة بين شكل الوجه والهيمنة، عند دراسة كأس العالم 2010، أكد “كيث ويلكر،” من جامعة كولورادو بولدر، أن النسبة بين عرض وجوه لاعبي كرة القدم وارتفاعها يمكن أن تتنبأ بعدد الأهداف التي سيسجلونها.

متوسط النسبة عادة حوالي 2. كانت نسبة أبراهام لنكولن 1.93.

لمعرفة الحسابات باستخدام وجهك، قم بقياس المسافة بين أذنيك والمسافة بين الخط العلوي للعين وشفتك العليا. ستُظهر النسبة بين هذين الرقمين مدى ارتفاع فرص نجاحك، وفقا للعلماء، كلما انخفض الرقم، زادت فرص نجاحك.

2- بروز عظام الوجنتين:

أظهرت دراسة أجراها علماء من كلية لندن الجامعية أن الرجال الذين لديهم مستوى مرتفع من هرمون التستوستيرون لديهم وجوه عريضة وعظام خد سميكة. مستوى هذا الهرمون له علاقة مباشرة مع العدوانية، والهيمنة، وروح التمرد. بالمناسبة، تشعر النساء دون وعي بها.

تستخدم هذه الحيلة بشكل منتظم من قبل المخرجين الذين يختارون الرجال ذوي ملامح الوجه الخشن لأدوار المتمردين والأشرار.

3- التجاعيد:

التجاعيد لا تخون عمر الإنسان فحسب بل أيضاً شخصيته، يستخدم الشخص عضلات الوجه المختلفة للابتسام أو البكاء أو العبوس أو رفع الحاجب. مع مرور الوقت، تُظهِر هذه التجاعيد العاطفة الأكثر استخدامًا على وجه الشخص.

التجاعيد على زوايا الشفاه والعيون تقول أشياء جميلة عن شخصيتك، أنت تحب وتضحك بصدق وعاطفي جداً أيضًا، يدل تجعد الجبهة بين الحاجبين على أنك شخص جدي مر بالكثير في حياته.

4- مهنة الشخص، في لقطة واحدة فقط:

كثيرون منا يحولون وجههم إلى جانب معين عند التقاط الصور، اعتقاداً أننا نبدو أكثر جاذبية من هذا الجانب. أظهرت دراسة أجراها علماء من جامعة جنوب أستراليا أن أسباب هذه الوضعية أعمق بكثير. لقد تبين أن المهندسين والرياضيين والكيميائيين يديرون خدهم الأيمن أكثر إلى الكاميرا، بينما يقوم الفنانون وعلماء النفس بالتقاط الصور من الجانب الأيسر من وجوههم.

5- صورتك الشخصية هي سيرتك الذاتية القصيرة:

حلل “لين كي”، من جامعة نانيانج التكنولوجية في سنغافورة، 123 صورة شخصية “سيلفي” مأخوذة من موقع “Sina Weibo”، وهو موقع صيني للمدونات الصغيرة يشبه تويتر. وجدت علاقة غريبة بين أنواع السيلفي والسمات الشخصية للشخص. يفضل الأشخاص الودودون التقاط صور لأنفسهم من الأسفل. هؤلاء الناس منفتحون على التجارب الجديدة، يبدون مشاعر إيجابية في كثير من الأحيان ولا يخشون الظهور بمظهر مضحك في صورهم.

لا يزال العلماء لا يستطيعون تحديد السمات الشخصية للأشخاص عن طريق الصور بوضوح، هذا لأن الناس يميلون إلى الظهور في صورهم الشخصية بشكل أفضل من الواقع الحقيقي، مما يعقد المهمة.

6- حجم أنفك وطموحاتك:

نُشرت دراسة أقيمت على 1700 صورة للوجوه، في مجلة جراحة الوجه القحفية في عام 2013. قام الباحثون فيها بفحص 14 شكلًا مختلفًا من الأنوف وربطهم بأنماط الشخصيات المختلفة، اتضح أنه كلما كان الأنف أكبر، كبُر طموح صاحبه، هؤلاء الناس هم أكثر ميلا إلى الكمال.

حتى أن العلماء قاموا بالبحث في شكل طرف الأنف وتوصلوا إلى أنه إذا كان كبيرًا، فسيكون هذا الشخص مستثمرًا وممولًا ممتازًا، وإذا كان الطرف صغيرًا، فإن مالكه لا يهتم كثيرًا بتوفير المال.

7- تأثير دوريان جراي:

حتى التوأمان المتطابقان يكسبان المزيد من الاختلافات مع تقدم العمر، لا يتعلق الأمر بالجينات فقط بل حول نمط الحياة الذي يقوده شخص معين، تطبع العادات السيئة على الوجوه مع مرور الوقت.

بالطبع، يمكن تحديد مدمن الكحول بسهولة للوهلة الأولى. ولكن من ناحية أخرى، لا تنعكس شرور الإنسان دائمًا على وجوههم. على سبيل المثال، لدى القتلة والمجرمين وجوه ملائكية أحيانًا.

أظهرنا صور لثلاثة مجرمين معروفين في هذا المقال، هل تمكنت من العثور عليهم؟ ليندسي لوهان ليست واحدة منهم.

هؤلاء الأشخاص الذين يبدو أنهم لطيفون ومنتظمون هم مجرمون حقيقيون: “تيد بندي” قاتل ومغتصب، ومن المعروف أن “روزماري ويست” هي واحدة من أقسى السفاحين الاناث، و”جيرمي ميكس” مجرم مدان، تجدر الإشارة إلى أنه بعد إطلاق سراح جيريمي من السجن، حقق نجاحًا كبيرًا في صناعة الأزياء، نأمل أن يكون مثالاً إلى إمكانية تغير الناس للأفضل.
عدد المشـاهدات 87   تاريخ الإضافـة 03/01/2019 - 10:17   آخـر تحديـث 26/03/2019 - 16:53   رقم المحتـوى 11012
 إقرأ أيضاً