الثلاثاء 13/11/2018  
 التبادل التجاري بين العراق وإيران يصل إلى 8.5 مليار دولار سنوياً

التبادل التجاري بين العراق وإيران يصل إلى 8.5 مليار دولار سنوياً
أضف تقييـم
أعلن السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي، عن وصول حجم التبادل التجاري بين العراق وإيران إلى ثمانية مليارات ونصف المليار دولار سنوياً، مبينا أن هناك 79 شركة إيرانية تعمل في العراق في عدة مجالات.

وقال مكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين في بيان ، إن الأخير استقبل "سفير الجمهورية الإسلامية في بغداد إيرج مسجدي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الصديقين".

وذكر حسين، بحسب البيان، أن "العراق يتطلع الى بناء علاقات قوية ومتينة مع جواره مبينة على اساس المصالح المشتركة"، مشدداً على "ضرورة حماية تلك العلاقات من اجل خلق بيئة مستقرة في المنطقة".

ولفت حسين، إلى "ضرورة تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد الكلي على النفط، والقضاء على البطالة واعادة بناء مادمره الفكر الظلامي"، مشدداً على "ضرورة الاهتمام بقطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والاستثمار".

من جانبه، قال مسجدي إن "حجم التبادل التجاري بين جمهوريتي العراق وإيران وصل إلى ثمانية ونصف مليار دولار سنوياً، وإن هناك 79 شركة إيرانية مختلفة الاختصاص تعمل في العراق في مجالات الطاقة والبناء والسياحة والبنى التحتية وان حجم مشاريع تلك الشركات بلغ عشرة مليارات دولار".

ولفت السفير الإيراني في العراق، إلى "ازدياد اعداد السائحين بين البلدين بشكل ملحوظ عن السنوات السابقة".
عدد المشـاهدات 40   تاريخ الإضافـة 08/11/2018 - 12:57   آخـر تحديـث 13/11/2018 - 23:32   رقم المحتـوى 10496
 إقرأ أيضاً