الثلاثاء 16/10/2018  
 إنستغرام تختبر ميزة لمشاركة سجل المواقع مع فيسبوك

إنستغرام تختبر ميزة لمشاركة سجل المواقع مع فيسبوك
أضف تقييـم
تختبر إنستغرام ميزة تسمح لها بمشاركة بيانات الموقع الجغرافي للمستخدمين التي تم جمعها بواسطة منصة مشاركة الصور مع الشركة الأم فيسبوك، حيث تعمل إنستغرام على تطوير ميزة نموذج سجل المواقع التي تشير إلى أن بيانات سجل المواقع التي تم جمعها من خدمات الموقع ضمن التطبيق سيتم استخدامها لتعزيز استهداف إعلانات فيسبوك.

وتأتي هذه المعلومات بشكل مباشر بعد استقالة مؤسسي التطبيق كيفن سيستروم Kevin Systrom ومايك كريجر Mike Krieger بسبب الاختلاف مع الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج حول اتجاه أعمالهم، وتعيين آدم موسري Adam Mosseri نائب رئيس شركة فيسبوك لخلاصة تغذية الاخبار سابقًا رئيسًا لإنستغرام .

وأثارت هذه الاستقالة مخاوف بشأن محاولة فيسبوك تحقيق المزيد من الأموال عبر إنستغرام  على حساب المستخدمين، ويمكن للميزة الجديدة المكتشفة أن تفاقم هذه المخاوف، حيث يعمد تطبيق مشاركة الصور إلى جمع إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي GPS الخاصة بالمستخدمين حتى عندما لا يستخدمونه، ويمكن من خلال مشاركة هذه البيانات جمع كميات هائلة من المعلومات حول المستخدمين لاستهداف الإعلانات بشكل أفضل.

ووفقًا لوصف الميزة فإن إنستغرام تشرح أن سجل الموقع هو إعداد يسمح لفيسبوك ببناء سجل من المواقع الدقيقة التي يتم تلقيها من خلال خدمات الموقع على جهازك، إذ تعمد شركة فيسبوك إلى تسجيل الموقع الجغرافي الدقيق للمستخدم وإضافته إلى سجل المواقع عند تشغيل الميزة، حتى إذا تركت التطبيق، ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت إنستغرام تخطط لإطلاق الميزة أو ما إذا كان سيتم تشغيلها للمستخدمين بشكل افتراضي.

وقال متحدث باسم المنصة: “لم نقدم تحديثات على إعدادات الموقع لدينا، وكما هو معروف فإننا نعمل غالبًا على الأفكار التي قد تتطور مع مرور الوقت أو لا، ويتم اختبارها من أجل إطلاقها أو إلغائها في نهاية المطاف، ولا تقوم إنستغرام  حاليًا بتخزين سجل المواقع، وسوف نقوم بتحديث معلومات المستخدمين في حال حدوث أي تغييرات على إعدادات الموقع في المستقبل”.

وتشير المعلومات إلى أن المستخدمين قادرين على رؤية بياناتهم التي تحمل علامات جغرافية في سجل النشاط الخاص بهم في فيسبوك، والتي تتضمن خرائط الأماكن التي يزورونها، وتتواجد إمكانية مشاركة موقع إنستغرام  في إعدادات الخصوصية والأمان الخاصة بفيسبوك، وتوضح المعلومات أنه يمكن استخدام بيانات إنستغرام  وماسنجر لجمع وبناء سجلات للمواقع من خلال ميزة خدمات الموقع.

وكانت فيسبوك قد تعهدت في وقت سابق عبر تصريحات للمسؤولة التنفيذية في الشركة كارولين إيفرسون Carolyn Everson بعدم تحويل إنستغرام  وجعلها نسخة من فيسبوك، وذلك لأن المنصة خدمت جمهورًا فريدًا من نوعه لشركة فيسبوك، وأن التغيير من شأنه أن يدمر قيمتها بشكل كامل بالنسبة للمعلنين، ومع ذلك، تتزايد المخاوف من إمكانية استغلال فيسبوك لمنصة إنستغرام .

وعلى صعيد متصل، فقد أطلقت المنصة ميزة Nametags الجديدة لتسهل العثور عليك من قبل مستخدمين آخرين، والتي تعمل كبطاقة تعريف تسمح للأشخاص بالعثور على ملفك الشخصي عند مسحها، وهي قابلة للتخصيص بشكل كامل عبر توفيرها مجموعة من التصميمات المختلفة التي تتضمن ألوان ورموز تعبيرية مختلفة، ويمكن مشاركتها مع الأصدقاء من خلال الرسائل النصية أو عبر منصات التواصل الأخرى مثل فيسبوك أو واتساب.
عدد المشـاهدات 68   تاريخ الإضافـة 06/10/2018 - 12:11   آخـر تحديـث 16/10/2018 - 04:56   رقم المحتـوى 10191
 إقرأ أيضاً