الثلاثاء 16/10/2018  
 دراسة صادمة: السرطان يهدد معظم الناس والغالبية تجهل ذلك!

دراسة صادمة: السرطان يهدد معظم الناس والغالبية تجهل ذلك!
أضف تقييـم
كشفت نتائج دراسة علمية حديثة عن نتائج صادمة حول عدد المعرضين للإصابة بالأمراض السرطانية وجهلهم بالخطر الذي يحدق بهم.

ونشرت مجلة JAMA Network Open بيانات عن أكثر من 50 ألف شخص خضعوا لدراسة علمية، تفيد بإمكانية التنبؤ بالإصابة بالسرطان قبل حدوثها بواسطة تحليل يكشف الجينات المرضية، بيد أن المشكلة تكمن في أن هذا التحليل لا يتم تنفيذه.

وخلال هذه الدراسة، خضع المشتركون إلى ما يسمى تحليل المكتبة الجينومية، عن طريق أخذ أجزاء من الحمض النووي المستنسخة، تعبر عن جينوم واحد. وبينت نتائج هذا التحليل أن 80% من المشتركين لديهم ميل وراثي للإصابة بالسرطان، ولكن ليس لديهم أي تصور عن ذلك.

ويقول الباحثون: "بينت نتائج دراستنا أن 8 من كل عشرة أشخاص اشتركوا فيها معرضون لخطر الإصابة بالسرطان. وكانت النسبة الأكبر لسرطانات المبيض والثدي والبروستاتا".

ووفقا للعلماء، فإن معظم هؤلاء يهتمون بصحتهم ويخضعون لفحوص طبية سنويا. ولكن لكشف الميل للإصابة بالسرطان، يجب إجراء فحوص واختبارات معمقة، وأهمها إجراء اختبار التقصي الجيني. ويشير العلماء إلى أن أحد أسباب عدم تشخيص السرطان في المراحل الأولى أو مسبقا، هو عدم رغبة الناس في إجراء مثل هذه الفحوص والاختبارات. واختفى بوزما، لكن عثر على شاحنته في أرض تعود ملكيتها لوالدة ديلين، وتعتقد الشرطة أن ديلين وصديقه سميتش قتلا بوزما وأحرقا جثته.

اقرأ أيضاً : كم من الوقت تحتاج لتقع في الحب؟

وتم تجريم ديلين وسميث بتهمة قتل بوزما في العام 2016، وفقا لتقارير صحفية كندية.

وبعد عام، اتهم ديلين وصديقه بارتكاب جريمة قتل الشابة لورا بابكوك (24 عاما) كانت على علاقة مع ديلين في العام 2012، وذلك قبل إقدامه على قتل والده.

وحكم على ديلين وصديقه سميتش بالسجن 50 عاما من دون فرصة الإفراج عنه بعفو، بحسب ما ذكر موقع "غلوبال نيوز" الكندي.

ووجدت المحكمة ديلين مجرما بتهمة قتل والده مع سبق الإصرار والترصد مستبعدة انتحار الأب ميلارد.

وكشفت التحقيقات أن ديلين كذب على المحققين عندما قال لهم إنه شاهد والده للمرة الأخيرة قبل يوم من مقتله، لكن عثر على هاتف ديلين في بيت والده، كما عثر على حمضه النووي على المسدس، الذي اشتراه ديلين، كان بجانب القتيل.

وكان ديلين ورث الشركة عن أبيه في العام 2006، حيث كان الأب قد شرع في أعمال التوسع لشركته، وأصبحت شركة بعد ملايين من الدولارات عندما افتتحت مستودعا لتصليح وصيانة الطائرات في مطار واترلو الدولي عام 2012، غير أن ديلين قام بعد أيام من مقتل والده بطرد كل العاملين في الشركة وإنهاء أعمالها.

ومن المقرر أن يصدر الحكم بحق ديلين في السادس عشر من نوفمبر المقبل، والحكم عليه بالمؤبد، وبذلك سترتفع فترة الحكم عليه إلى 75 عاما.
عدد المشـاهدات 35   تاريخ الإضافـة 25/09/2018 - 14:05   آخـر تحديـث 16/10/2018 - 10:39   رقم المحتـوى 10079
 إقرأ أيضاً